عربي ودولي

بلجيكا تعتقل رجلا حاول ارتكاب عملية دهس

اعتقلت الشرطة البلجيكية، اليوم، رجلًا حاول دهس حشد في وسط مدينة أنتويرب بشمال البلاد.

وأشارت، وكالة رويترز نقلًا عن الشرطة المحلية، إلى أن هناك سيارة حاولت دخول شارع تسوق بسرعة عالية، وأوضحت أن السيارة المستخدمة في الحادث تحمل لوحة تسجيل فرنسية.

ولفتت الشرطة إلى أن السلطات نشرت عناصر أمن إضافيين وعسكريين في شوارع المدينة.

من جانبه، قال المتحدث باسم الشرطة، خلال مؤتمر صحفي في أنفير، إنه في حوالي الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم دخلت سيارة شارع دي مير بسرعة كبيرة، ما دفع الناس إلى القفز بعيدًا عنها.

من ناحية أخرى، ذكرت وكالة “فرنس بريس” نقلًا عن النيابة البلجيكية، أنه جرى العثور على أسلحة بينها بندقية في صندوق السيارة، موضحة أن منفذ العملية فرنسي الجنسية.

ذكرت النيابة الفدرالية البلجيكية أن سائق السيارة المتهم فرنسي الجنسية وعُثر في السيارة على أسلحة مختلفة بينها بندقية، مشيرة إلى أن الرجل يدعى “محمد آر.”، وولد في 8 مايو 1977، وكشفت عن “ضبط أسلحة مختلفة في صندوق السيارة، منها أسلحة بيضاء وبندقية وصفيحة تحتوي على سائل لم تحدد طبيعته بعد”.

يذكر أن هذا الحادث يأتي بعد مرور حوالي 24 ساعة من “هجوم لندن” الذي شهدته العاصمة البريطانية، والذي أدى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 29 آخرين.

وكانت الشرطة البريطانية كشفت عن كيفية الهجوم الذي تعرض له مبنى البرلمان بها، مؤكدة أن منفذ الهجوم دهس المارة بسيارته فوق جسر “ويستمينستر”، قبل أن يقتحم بوابة البرلمان، ثم غادر السيارة عند بوابة المبنى وطعن شرطيان ما أدى إلى وفاة 5 أشخاص بينهم المهاجم، فيما أصيب 40 آخرون فيما، ووصفته رئيس الوزراء تريزا ماي بأنه “هجوم إرهابي مريض ومنحرف”، واوضحت السلطات البريطانية أن عناصر الأمن تفتش البرلمان وتعزل المنطقة، وذكرت أن منفذ العملية كان بمفرده لم يستعن بأحد.

وفي الوقت نفسه، أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي تبنيه، منذ قليل، تبنيه الهجوم الإرهابي الذي وقع، مساء أمس، في محيط مجلس العموم البريطاني.

وكان الهجوم نفذه شخص بسيارة دفع رباعي، حيث دهس عدة أشخاص على جسر “ويستمنستر”، ثم ترجل وطعن شرطي، وفي أثناء محاولته طعن آخر قرب مقر البرلمان قُتل برصاص الشرطة، وأسفر الهجوم عن مقتل 4 وإصابة نحو 29 آخرين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى