عربي ودولي

بن محفوظ : نسعى لتفعيل الأتفاقيات الإقتصادية بين البلدين

صرح الدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ، نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، عن العمل على ترتيب أوضاع إستثمارات القطاع الخاص السعودي وإعادة تفعيلها في مصر ، وذلك بمناسبة زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى المملكة العربية السعودية للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز .

وقال بن محفوظ، في بيان بعنوان “واقع العلاقات الاقتصادية السعودية المصرية”، إن مجلس الأعمال السعودي المصري “يرحب بهذا اللقاء الهام بين قيادة الشعبين ، ويؤكد حرصه على تفعيل الأتفاقيات الإقتصادية الحكومية ، التي وقعت بين البلدين بمبلغ 25 مليار دولار، سيتم إستثمارها وفق ما نصت عليها الـ24 إتفاقية، وذلك من خلال ثلاث برامج تعاون و تسع مذكرات تفاهم تم توقيعها .

وذكر أن المجلس “يرى في هذه الزيارة فرصة عظيمة لتفعيل شركة (جسور المحبة) التي أسسها رجل الأعمال (السعودي) الشيخ صالح كامل مع 32 من رجال الأعمال لتنمية مشاريع قناة السويس، وكذلك ثمانى مشروعات للتنمية العقارية في الساحل الشمالي وفي شرم الشيخ والغردقة، ومشاريع الطاقة بالمشاركة ما بين الحكومة المصرية وشركة (أكوا باور) السعودية “.

وفى نفس السياق قال بن محفوظ : “نؤكد للجميع أن إعلان المملكة العربية السعودية عن خطة (التوازن المالي 2020) لن يوثر على حجم الإستثمار السعودي في مصر، وكذلك لن يؤثر على رؤية السعودية لـ2030، بل إن الرؤية تعتمد في أحد أهم أهدافها على إنشاء مشروع (جسر الملك سلمان) ” .

وأوضح بن محفوظ أن “المجلس برئاسة الشيخ صالح كامل قرر عقد اجتماع تنفيذي هام للجانب السعودي في مصر، وتحدد موعد إقامته في مطلع مايو المقبل، وذلك لترتيب أوضاع استثمارات القطاع الخاص السعودي وإعادة تفعيلها في مصر، والنظر في الإستثمارات الجديدة والمرتكزة على مشاريع قناة السويس، والمشاريع الزراعية ومشاريع الطاقة ”

وأكد: “نحن في مجلس الأعمال السعودي المصري مجتهدين لتحويل طموحنا الإقتصادي والإستثماري إلى واقع. ونأمل من الإعلام الاقتصادي المصري المتخصص أن يظهر الإيجابيات ويشرقها ولا يقتنص العثرات ليجعل منها مواد إعلامية تسعى لإثارة البلبلة التي لا تحمد عقباها ، بل وتسبب لنا الإحباط”. وأضاف: “لنمضي سويا للتطوير والبناء، وحصد ثقة وإحترام الشعبين العظيمين السعودي والمصري ” .

 

 

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى