تركيا.. إلقاء القبض على 84 شخصا من داعش والكردستاني
صورة لعناصر من الجيش التركي

ألقت قوات الأمن التركية القبض على 84 شخصا للاشتباه بانتماءهم  للحركة الشبابية التابعة لحزب العمال الكردستاني وتنظيم داعش خلال عمليات أمنية اليوم السبت وأمس الجمعة.

وذكرت مصادر أمنية أنه تم إلقاء القبض على 15 شخصا يشتبه بانتماءهم لحزب العمال الكردستانى، كانوا يستعدون لتنفيذ أنشطة “إرهابية”، وجاء القبض عليهم إثر تنفيض فرق مكافحة الإرهاب, مدعومة بقوات الشرطة الخاصة, وفرق مكافحة الشغب, بمشاركة مروحيات عملية أمنية متزامنة على 23 مكانا في 13 بلدة بمدينة اسطنبول، بحسب وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية اليوم.، وضبطت القوات الأمنية خلال عمليات مداهمة الأماكن المحددة مسدسا غير مرخص وكمية كبيرة من الرصاص.

وعلى صعيد آخر، ألقت قوات الأمن فى محافظة “ماردين” بجنوب شرقي تركيا على 14 مشتبها بانتماءهم للكردستاني في بلدة “نصيبين” التابعة للمحافظة، بحسب بيان صادر من المحافظة.

وجاء فى البيان أن قوات الأمن قد ضبطت خلال عمليات المداهمة نحو 250 كيلوجراما من المتفجرات وقاذفين للصواريخ وثلاثة رشاشات كلاشنكوف وبندقية و35 زجاجة حارقة، بالاضافة إلى كمية كبيرة من الرصاص.

وفي محافظة “دنيزلي” بجنوب غربي تركيا، نفذت القوات الخاصة وقوات مكافحة الشغب وفرق مكافحة الإرهاب عملية أمنية أسفرت عن إلقاء القبض على اثنى عشر شخصاً ينتمون إلى الكادر الشبابى للمنظمة الانفصالية.

وفي محافظة “فان” بجنوب شرقي تركيا، ألقت قوات مكافحة الإرهاب القبض على 19 مشتبها به إثر إجراء عمليتين أمنيتين متزامنتين  على عدة أماكن في المدينة ضد الكادر الشبابي للمنظمة الانفصالية.

يذكر أنه قد صدر بيان أمس الجمعة من محافظة “كيليس” بجنوبي تركيا، جاء فيه أن القوات الأمنية ألقت القبض على شخصين يعتقد أنهما ينتميان إلى تنظيم داعش في بلدة “آل بيلي” التابعة للمحافظة.

وكانت فرق الأمن التركية قد ألقت أمس الجمعة القبض على 22 مشتبها، من ضمنهم سبعة أجانب, يعتقد أنهم كانوا يستعدون للتوجه إلى سوريا بغرض الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.