كوريا الشمالية لا تمانع فتح الحوار مع إدارة ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

صرحت بيونغ يانغ و هي مسؤلة لدي حكومة كوريا الشمالية ، ان كويا الشمالية على استعداد ان تجري محادثات مع الولايات المتحدة الامريكية وذلك في حالة ملائمة الظروف للقيام بهذا الامر .
و الجدير بالذكر ان تشو سون هوى رئيسة مكتب امريكا الشمالية لدى وزارة الخارجية التابعة لكوريا الشمالية صرحت امام بعضا من الصحافيين في مطار بكين الدولي مؤكدة ان بلادها ستخوض حوار مع الولايات المتحدة و ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب اذا كانت الظروف ملائمة .
و يذكر ان تشو سون هوى و هي في طريق عودتها من أوسلوا كانت قد التقت بأكاديميين أميركين و بعضا من المسؤلين الامركيين السابقين وكان من بينهم مبعوث الولايات المتحدة الاسبق توماس بيكربنغ المبعوث لدى الامم المتحدة ، وايضا مع روبرت اينهورن الذي كان يعمل كمستشارا اسبق لوزارة الخارجية الامريكية لشوؤن نزع السلاح ، وقد اورد هذا الامر وكالة الانباء الكورية الجنوبية “يونهاب ”
و في هذا السياق قد اللقاء الصحافي بسبب النراجع في حدة التوتر ما بين البلدين في شبه الجزيرة الكوريه والذي كان بسبب تجربة نووية سادسة سببت الكثير من المخاوف و قد كانت متوقع قيامها في شهر ابريل الماضي ولكن كوريا الشمالية لم تجريها .
و الجدير بالذكر انه تم الاعلان من قبل المسؤلين الكورين بأن الرئيس الامريكي دونالد ترامب “سيتشرف” بلقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون وذلك سيتم في الظروف المناسبة ، وحدث ذلك بعد تهديد الرئيس الامريكي ترامب بان الولايات المتحدة بشن عملية عسكرية في مواجهة الكوريين و ذلك في بداية شهر مايو الحالي .
والجدير بالذكر ان الرئيس الكوري الجنوبي الحالي مون جاي ان الذي قام بتولي مهامه هذا الاسبوع ،صرح انه مؤيدا للتقارب مع الشمال و ذلك في اطار اعادته الشمال للحوار وهذا الامر جديد بالنسبه لكوريا الجنوبية حيث ان اسلافه المحافظين لم يكونوا مؤيدين للحوار ما بين الشمال و الجنوب .
و ذكر ايضا الرئيس الكوري مون جاي ان بعد ادائه اليمين الدستوري يوم الاربعاء انه في تمام الاستعداد للتةجه الى كوريا الشمالية في حال توافرت الشروط بذلك .