أخر أخبار اليمن 6 سبتمبر 2015 : خيانة عسكرية وراء هجوم صافر وشبوة تحررت شكلياً
مظاهرات اليمن

خيانة عسكرية وراء هجوم صافر وشبوة تحررت شكلياً

قال المتحدث الرسمى بإسم وزارة الدفاع اليمنية أن حادثة الصافر بمحافظة مأرب والتى قد تم إستشهاد 45 مواطن إماراتى فيها و5 من دولة البحرين و32 من دولة اليمن وتوفى كل هؤلاء بسبب خيانة عسكريه بمدينة شبوة من قبل جنود تم تسليمهم المدينة وقد أعلنوا أنهم أعطوا ولاءهم للشرعيه ولكن ما زال ولاءهم للحوثيين.

وأوضح المتحدث الرسمى الدكتور على البكالى أنه هناك خطأ كبير فى تحرير شبوة التى خرج منها الصاروخ ولم ينطلق من محافظة مأرب وفى ظاهر الأمر أنه قد تم تحريرها ولكنها لم تتحر حتى اللحظة لأن الحوثيين وصالح يسيطرون عليها تماماً ويجب أن يتم التعامل معهم بأقصى سرعة.

وقال أيضاً الدكتور على البكالى أنه لا يجب الثقة فى الجيش الجديد الذى يتم تشكيله ، وبالنسبه للجيش السابق فإن أعلن ولاءه فلا يجب الثقة فيه أيضاً فيمكن أن يكون هناك بعض الأشخاص الذين أعطوا ولاءهم للحوثيين.

القاعدة تنفى علاقتها باغتيالات عدن ويحذّر من خلط الأوراق

فى متابعة أخر أخبار اليمن تنفى القاعدة فى جزيرة العرب علاقتها بإغتيال عدن وتحذر من خلط الأوراق وإتهامها بأشياء لم تفعلها ، لأنه تم قتل قيادى بالقاومة برصاص مجهولين.

وقد أوضح بيان للتنظيم من خلال الصفحة الخاصة بهم على تويتر أنهم يؤكدوا أن ما يحدث مخطط لتصفية الحسابات وتلفيق التهم للمجاهدين من أنصار الشريعة لأنهم يريدون إبعاد الناس عنهم وتشوية السمعة الطيبة ويريدون إدخالهم فى صراع مع المقاومة الشعبية فى عدن والكثير من المناطق.

أخر حوادث الإغتيال التى شهدتها عدن كانت فى السبت عندما تم إغتيال العقيد الطيار عمد على هادى وهو مسؤل المقاومة ، وبحسب بعض المصادر المحلية داخل المدينة فقد تم إغتياله فى منطقة اللحوم ولم يتم ورد أى تفاصيل عن الجهة المسؤولة عن الحادثة.

جماعة الحوثيين تزرع ألاف الالغام بعد هجمات المقاومة بالجوف

قامت مصادر موثوقة بتأكيد أن حوادث الألغام أصبحت تحدث بشكل كبير خلال الاسبوعين الماضيينفى الكثير من المناطق بمحافظة الحوف بعد أن قامت جماعة الحوثيين بزرعها فى تلك المناطق على أثر تعرضها لبعض الهجمات من قبل المقاومة.

وأوضح بعض المصادر من مركز يمن الإعلامى أن بعض المدنيين من أبناء المحافظة سقطوا مقتولين بسبب هذه الألغام والتى قامت جماعة الحوثيين بزرعها ، وقبل بضعة أيام أنفجر لغم فى شقة العناب والتى تتبع منطقة القيمة بالجوف.