اخر اخبار اليمن الثلاثاء 22/09/2015.. يمني قطع 30 حاجزا حوثيا وصولا لمكة

يمني قطع 30 حاجزا حوثيا وصولا لمكة:

قطع المواطن  اليمنى إسماعيل المسعودي، برفقة والدته، من محافظة الحديدة في اليمن مساحات كبيرة من صحراء الربع الخالي، ومروا على عشرات الحواجز التي نصبها المتمردون الحوثيون في طريقهم إلى معبر الوديعة الذي يربط الحدود اليمنية والسعودية.

وقال المسعودي إنهم خلال رحلتهم الطويلة مروا على ما يربو على ثلاثين حاجزا للمسلحين الحوثيين، وخمسين حاجزا للقوات الشرعية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور.

وأوضح المسعودى أنهم اضطروا إلى إخفاء وجهتهم في كل مرة يواجهون فيها حواجز للمسلحين الحوثيين، والاكتفاء بإبراز بطاقاتهم الشخصية حتى وصلوا إلى الحواجز التابعة للقوات الشرعية ثم الحدود السعودية.

صحفي يمني يوجه رسالة هامة إلى الأديبة العربية الكبيرة أحلام مستغانمي:

طالب الصحفى اليمنى عمار زعبل الكاتبة والأديبة العربية الشهيرة السيدة “أحلام مستغانمي” بالتأمل في صورة الأم المكلومة التي فقدت أحد ابنائها على يد ميليشيات الحوثيين لتحتضن حذائة بينما جاء إبنها الآخر ليحتضنهما معاً.

وكتب زعبل في منشور له على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” مخاطباً مستغانمي:  “أحلام مستغانمي.. أريد أن أعرف هل تستحق هذه الصورة جائزة عالمية.. أيستحق مصورها ذلك.. كما حصل أحد أبطال رواياتك، على صورة تصف الحرب في الجزائر”

وأضاف الصحفى اليمنى: “إنها أم مكلومة تحتضن حذاء ابنها وقد أصابته إحدى قذائف الحرب المشؤومة على اليمن..
ابنها الآخر.. أراد التخفيف عنها.. احتضنهما معاً.. كأنه يحتضن مأساتنا، مأساة شعب يقتل بدم بارد”

الام المكلومة

تبادل مئات الأسرى بين المقاومة والحوثيين في الضالع:

جرت أمس الاثنين عملية تبادل أسرى بين الحوثيين وقيادة المقاومة الجنوبية في محافظة الضالع جنوب اليمن.
ونقل مصادر صحفية عن مصادر في المقاومة: إن عملية التبادل تمت برعاية الصليب الأحمر الدولي وشملت 69 أسيرا من الحوثيين كانوا محتجزين لدى المقاومة في الضالع، فى حين أفرج الحوثيون عن 115 أسيرا من مختلف المحافظات الجنوبية كانوا محتجزين لديهم في صنعاء.
وتمت عملية تبادل الأسرى بوساطة ووجاهة قبلية، سعت نحو إتمام العملية بعد موافقة الطرفين عليها.

 قتل ثمانية مدنيين بينهم طفلان فى تعز واستمرار الاشتباكات:

لقى ثمانية مدنيين مصرعهم بينهم طفلين، وأصيب ما يزيد على 12 آخرين، إثر سقوط قذائف مدفعية وكاتيوشا على حي المسبح الأسفل وأحياء سكنية أخرى، من قبل الحوثيين أمس الاثنين.

 ووفقا لراديو مونت كارلو الدولية فان القصف طال أيضا أحياء سكنية في الدحي، وصينة، والموشكي، وثعبات، والروضة، شرقي ووسط المدينة التي تعد مركز الثقل السكاني الأكبر جنوبي غرب البلاد.

 وعلى صعيد آخر، أكدت مصادر محلية استمرار الاشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة منذ مساء أمس، بين الحوثيين وحلفائهم، وبين المقاومة واللجان الشعبية، في وادي الدحي والزنوج، وثعبات ومحيط القصر الجمهوري، أسفرت عن وقوع عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

 

مقتل 2 حوثيين وأصابة 2 أخرين من المقاومة الشعبية في مواجهات بالجوف:

لقى اثنان من عناصر جماعة الحوثي مصرعهم ، وأصيب 2 أخرين في مواجهات اندلعت بين الطرفين ، بنقطة “السلمات” بمحافظة الجوف.
ونقلاً عن المركز اليمني للأعلام، إن عنصرين من عناصر الحوثي لقوا مصرعهم، فى حين أصيب اثنان  أخرين من لجان المقاومة الشعبية ، التابعين للشيخ القبلي ، وناطق المقاومة بالمحافظة الشيخ سنان العراقي ، في مواجهات اندلعت بين الطرفين ، في نقطة “السلمات” بمحافظة الجوف شمالي اليمن .