اخر اخبار اليمن الخميس 24/09/2015 .. هادي وصالح يختمان خطابيهما بنفس الخاتمة

هادي وصالح يختمان خطابيهما بنفس الخاتمة:

ألقى كل من الرئيس اليمنى الحالى عبد ربه منصور هادي والرئيس السابق علي عبد الله صالح مساء أمس الأربعاء، خطابين متناقضين ولكن ختم كل منهما خطابه بذات الخاتمة، حيث ختم كل منهما خطابه بالآية القرآنية (فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض).

وبشر هادى فى خطابه بمناسبة عيد الأضحى، مساء الأربعاء، باليمن الاتحادي الجديد، حيث قال: “اليوم نحن في عدن">عدن، وغداً سنكون في صنعاء وفي تعز">تعز وفي مأرب">مأرب وفي الحديدة، وفي شبوة، وفي صعدة، وفي كل محافظات ومدن ومناطق بلدنا الحبيب”.

فى حين لم يحمل خطاب الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح بمناسبة عيد الأضحى أي جديد، غير تكرار هجومه على المملكة العربية السعودية ودول التحالف أو ما يسميها “دول العدوان”.

الجدير بالذكر أن  صالح أفتى بثبوت أجر الحج لمن نوى، وطمأن الحجاج اليمنيين الذين قال إن السعودية منعتهم من أداء الحج بقبول الأجر.

وقال صالح في خطابه، مساء الأربعاء، “لا شك بأنه إدراكاً لأحكام الحديث النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات والتسليم “إنما الأعمال بالنيات، ولكل امرئ ما نوى، فإن الله سبحانه وتعالى قد كتب لهم الأجر المستحق عن ذلك، وإن لم يستطيعوا السفر إلى بيت الله الحرام، ويؤدوا الشعائر في الأماكن المقدسة، والوقوف في عرفات الله”.

خروج منظومة الكهرباء بالكامل:

لازالت عدن تغرق في ظلام دامس حتى اللحظة، وقال مصدر لـ”الأمناء “،أن منظومة الكهرباء خرجت عن الخدمة بشكل كامل . فى حين أكد المصدر أن جهوداً تبذل حاليا لعودة التيار الكهربائي من قبل المهندسين في مؤسسة الكهرباء . متوقعاًعودة التيار الكهربائي تدريجياً خلال الساعات القادمة.

مجلس الوزراء يقر استيعاب 800 عنصر من المقاومة في الشرطة ويشكل لجان عسكرية وصحية:

شكل مجلس الوزراء اليمنى، لجنة أمنية خاصة، لتنظيم التحاق أبناء المقاومة في مراكز الشرطة في عدن، ووضع الآلية المناسبة والمعايير المطلوبة لذلك.

وأصدر مجلس الوزراء في اجتماعه الأربعاء بعدن، قراراً باستيعاب 800 شخص من المقاومة في الأمن العام لكل مديريات محافظة عدن كمرحلة أولى، ومتابعة افتتاح مراكز الشرطة في مديريات المحافظة الجاري العمل في تنفيذها من قبل الهلال الأحمر الإماراتي.

هادي:الدمار الذي شاهدته في عدن هوذات الدمارالذي يحدث في تعز:

عبر الرئيس هادي عن ذهوله واندهاشه بما شاهده من حجم الدمار والخراب الذي أحدثته المليشيات صالح والحوثي في مدينة عدن وهو ذات الدمار والإجرام الذي يمارس الان على مدينة تعز .

وقال الرئيس هادي في خطاب وجهه إلى الشعب اليمني بمناسبة عيد الأضحى المبارك  ( لقد مر عام من سقوط العاصمة صنعاء">صنعاء بيد مليشيات الحوثي وصالح ، كان هذا العام كفيلاً ان يكشف كل القبح الكامن خلف الستار لتلك المليشيات ، واليوم أضحى أبناء شعبنا جميعاً يدركون من هم الحوثيون وما يمثله مشروعهم الأمامي السلالي الطائفي المتخلف من تهديد للأمن والسلم والتعايش والاستقرار ).

كما أشاد هادي في سياق كلمته بالصمود الأسطوري الرائع الذي تبديه مدينة تعز في وجه الذئاب التي باتت تلفظ أنفاسها الأخيرة , معبرا عن ألمه في الدماء التي تسفك هنا أو هناك .

سكان عدن يستعدون للاحتفال بالعيد بعد تحرير مدينتهم:

نزل مواطنو عدن إلى الأسواق واشتروا الملابس الجديدة لأبنائهم. ولم يمنعهم ما تعرضت له عدن فى الفترة الماضيةمن دمار طال الكثير من المؤسسات عن هذه العادة.

ورغم ما يراه الأهالي من ارتفاع في الأسعار، إلا أنهم يحاولون الشراء بما يتناسب مع إمكانياتهم، وفي ظل تأخر رواتب البعض. فيما الأطفال هم الأسعد هذه الأيام، سعادة يتمنى الجميع في المدينة أن تستمر وتتوَّج بنصر على ميليشيات الحوثي وتحرير كامل البلاد.