اخر اخبار اليمن الجمعة 25/09/2015 .. قطع الاتصالات والانترنت عن تعز

قطع الاتصالات والانترنت عن تعز:

أفادت مصادر محلية أمس الخميس أنه تم قطع خدمتي الاتصالات والانترنت من قبل الحوثيين وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة تعز فى وسط اليمن.

وأضافت المصادر أن انقطاعا كليا طرأ على خدمتي الاتصالات والانترنت في المدينة، إثر مصادرة ميلشيا الحوثي وأنصار صالح كميات الوقود من مادة الديزل المقررة لخدمة الاتصالات بالمحافظة، الى جانب منع دخول أي كميات جديدة من شأنها إعادة الخدمة.

الرئيس اليمنى يؤدى صلاة العيد فى عدن:

أدى الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي صلاة العيد في عدن، بعد عودته إلى البلاد لممارسة مهامه من هناك.

وقال هادى في خطاب بمناسبة العيد “إن القوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي على وشك حسم معركة دحر ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة، مما سيفتح الباب إلى الاحتفال باليمن الاتحادي الجديد”.

وأضاف الرئيس اليمنى: “اليوم نحن  فى عدن، وغدا سنكون في صنعاء وفي تعز وفي مأرب وفي الحديدة وفي شبوة وفي صعدة.. غدا سنحتفل باليمن الاتحادي الجديد حرا مستقرا أبيا”.

صالح يحشد مئات الجنود والضباط إلى محافظة ذمار وسط اليمن:

أفادت مصادر بأن الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح قام بحشد مئات الجنود والضباط العسكريين إلى محافظة ذمار، وسط اليمن، خلال اليومين الماضيين، بحجة تسليم رواتبهم.

وأضافت المصادر أن صالح دعا مئات العسكريين للتجمع بمحافظة ذمار في مناطق متفرقة بحجة تسليم رواتبهم، على الرغم من أنهم كانوا يستلموا رواتبهم، بشكل طبيعي عبر مراكز الصرافة.

يذكر أن نقاط التجمع، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، كانت بجوار “معسكر سامه” و في “مديرية جبل الشرق” و بالقرب من “ضوران آنس”، وأن مبعوثين من “صالح” ألتقوا بالجنود، ودعوهم للتوجه إلى أماكنهم المكلفين بها بإنتظار الأوامر.

الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مشروع الأضاحي ل1250 أسرة شهيد في عدن:

دشن صباح أول أيام عيد الفطر، الهلال الأحمر الإماراتي، مشروع الأضاحي لأسر الشهداء في عدن .

يأتى هذا خلال التنسيق والتنفيذ لحملة إنقاذ عدن
وصرحت شادية جلال، رئيسة حملة إنقاذ عدن ، أنه تم الخميس أول أيام عيد الأضحى، تدشين مشروع الأضاحي لأسر الشهداء في مدينة عدن، حيث بلغ عدد الأسر التي قمنا بتسجيلها في المسح الميداني 1250 أسرة بحيث يتم إعطاء الأسرة الواحدة ثلاثة كيلو.

ويقوم بتنفيذ المشروع حملة إنقاذ عدن، بالتعاون والتنسيق وبدعم وإشراف من الهلال الأحمر الإماراتى.

مقتل ستة مدنيين من أسره واحدة بغارة للتحالف في “حجة” شمالي اليمن:

أفاد سكان محليون بمحافظة حجة، شمالي اليمن، أن ستة مدنيين من أسرة واحدة قد لقوا مصرعهم، جراء غارة لقوات التحالف العربى، استهدفت منزلهم، صباح أول أيام عيد الأضحى.

وأضاف السكان إن طيران التحالف قصف عدة أماكن بمنطقة “جياح” بمديرية أفلح اليمن، شرقي محافظة حجة، استهدفت إحداها منزل وقتلت من فيه، وعددهم ستة أفراد، وعدد من المواشي.

واستهدفت مقاتلات التحالف اهداف مدنية في غارات خاطئة الأسبوع الماضي في محافظة حجة، منها سوق شعبي بمنطقة “شرس”.