اخر اخبار اليمن السبت 26/09/2015 .. قصف منزل الرئيس اليمنى السابق فى الحديدة

طيران التحالف يقصف منزل صالح فى الحديدة:

قامت طائرات التحالف العربي أمس الجمعة بشن غارات عنيفه على اهداف لمليشيات الحوثي وأنصار  صالح في الحديدة غربي اليمن.

وقال شهود عيان أن القصف استهدف  منزل الرئيس الرئيس السابق صالح وتطوير تهامة بمدينة الحديدة. وأكد الشهود وقوع قتلى من الحوثيين.

هادي يزور مواقع قوات العمليات الخاصة السعودية بعدن:

قام الرئيس عبدربه منصور هادي بزيارة عدد من مواقع قوات العمليات الخاصة السعودية بمحافظة عدن ، والتقى خلال زيارته بالعقيد الركن  عبدالله بن سهيان، قائد القوات ، والضباط وضباط الصف والجنود.

وأعلنت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، التابعة للشرعية أن الرئيس عبد ربه منصور هادي أشاد خلال زيارته بالمواقف المشرفة والعظيمة للمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً تجاه أشقائها اليمنيين في هذه الظروف الصعبة، والتي كان لها الدور الفاعل الى جانب الإمارات وبقية دول التحالف العربي في دعم المقاومة الشعبية والجيش الوطني لتحرير عدن وبقية المحافظات من مليشيا الحوثي وأنصار صالح.

القوات المشتركة تحشد تعزيزات ضخمة لتطهير مديريات في مأرب وشبوة:

قامت قوات التحالف العربى والجيش الوطني والمقاومة الشعبية بحشد قوات كبيرة في صحراء بيحان وحريب جنوب محافظة مأرب، استعدادا لاقتحام تلك المديريات.

يذكر أن مواقع الميليشيات في هذه المناطق تتعرض لضربات جوية تمهيدية كثيفة من طيران التحالف العربى.

كما قام طيران التحالف باستهداف تعزيزات عسكرية ضخمة دفعت بها ميليشيات صالح باتجاه مأرب عبر منطقتي خولان وفرضة نهم، من ضمنها منصات إطلاق صواريخ كاتيوشا ومدفعية ثقيلة، الأمر الذى أسفر عن تدمير ثلاث دبابات، وأربعة مدافع بي إم بي.

العفو الدولية تطالب بتحقيق أممي في انتهاكات القانون الدولي باليمن:

طالبت منظمة العفو الدولية أمس الجمعة، الأمم المتحدة بالتحقيق في انتهاكات القانون الدولي من جانب كل أطراف الصراع في اليمن.

يأتى هذا بعد مرور ستة أشهر من بدء الحملة العسكرية لدول التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية ضد الانقلابيين في اليمن.

وأضافت المنظمة “نناشد بتشكيل لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة في الانتهاكات والمخالفات التي ارتكبها كل أطراف الصراع في اليمن خلال الجلسة الحالية لمجلس حقوق الانسان في جنيف التي تختتم أعامالها في الثاني من أكتوبر المقبل.

طائرات التحالف تكثف القصف في صنعاء:

قام طيران  التحالف بتكثيف القصف على مواقع الحوثيين وأنصار صالح في محيط العاصمة صنعاء.

واستهدف القصف مقر الشرطة العسكرية وجبل نقم، شرقي صنعاء، وهي مواقع يتخذها المتمردون مقار لهم.

وذكؤ شهود عيان أنه تم سماع دوي انفجارات عنيفة في العاصمة من جراء الغارات.