اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 28/09/2015 .. انتشار حمى الضنك بمدينة عتق بشبوة

انتشار حمى الضنك بمدينة عتق بشبوة:

في ظل الوضع الصحي المتردى فى اليمن، نتيجة تدمير المنشآت الصحية وحصارها من قبل مليشيات الحوثى وأنصار صالح، تفشى مرض حمى الضنك بمدينة عتق بمحافظة شبوة اليمنية.

وقال الدكتور رامي الملس، مدير مستشفى عتق، أن مرض حمى الضنك انتشر في الآونة الأخيرة، فى ظل وضع يعكس تدهور البنية التحتية وانتشار كل عوامل الأمراض.

هذا وتستقبل المستشفيات  فى محيط المنطقة المئات من المصابين، على الرغم من قلة إمكانياتها.

حريق ضخم بكريتر وﻻ انباء عن ضحايا:

نشب  مساء الاحد حريق هائل بمدينة كريتر بالعاصمة الجديدة عدن، دون توارد أنباء عن سقوط ضحايا.

واندلع الحريق بحارة حسين فى مواجهة السوق المركزي، وعلى الفور هرع عشرات المواطنين بهدف اخماد الحريق بالتعاون مع عدد من سيارات الدفاع المدني.

وقال شهود عيان أن الحريق تسبب فيه أعمال لحام كهربائية.

شهود عيان : غارة جوية تستهدف القصر الرئاسي بالمكلا:

أفاد شهود عيان مساء أمس الأحد بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت بوقوع انفجار عنيف بالقصر الرئاسي بمنطقة امخيبة اهتزت له أرجاء المنطقة، ويعتقد الشهود أن غارة جوية تسببت فى الانفجار.

وذكر الشهود أن الانفجار نتج عنه تصاعد كثيف لأعمدة الدخان .

يذكر أن  عناصر تنظيم القاعدة يسيطرون على المقر الرئاسي منذ عدة أشهر.

وصول أول سفينتين تجاريتين إلى ميناء حولاف بسقطرى:

وصلت أمس الأحد، أول سفينتين تجاريتين محملتين بما يربو على 900 طن من المواد الغذائية المختلفة، إلى ميناء حولاف بمحافظة أرخبيل سقطرى.

وأكد  محمد سالم، مدير الشئون المالية والإدارية بميناء حولاف، أن الميناء قد استقبل أمس الأحد، أول سفينتين تجاريتين منذ يونيو الماضي.

يذكر أن الرياح الموسمية التي تهب على الأرخبيل، والتي تسبب تهيج البحار ، هو السبب الرئيسي فى عدم وصول السفن للميناء فى الآونة الأخيرة.

هادى يصل نيويورك للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة:

غادر أمس الأحد، الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، العاصمة المؤقتة عدن، متجهاً إلى الولايات المتحدة الامريكية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

ومن المقرر أن يلقي هادى خطابا أمام الجمعية، يستعرض فيه آخر تطورات الأوضاع في اليمن، وآخر تداعيات وآثار الحرب الهمجية التي تشنها مليشيات الحوثى وأنصار صالح على اليمن.