اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 29/09/2015 .. التحالف ينفي صلته بقصف حفل زواج غربي اليمن

التحالف ينفي صلته بقصف حفل زواج غربي اليمن:

نفى المتحدث باسم التحالف العربي ، العميد الركن أحمد العسيري، ما أشيع عن مسئولية التحالف عن الهجوم الذى استهدف حفل زفاف نساء بمحافظة تعز وسط اليمن يوم الاثنين،  والذى أسفر عن عشرات القتلى والمصابين، .

ونقلت وكالة رويترز العميد الركن أحمد العسيري، أنه قال “لم تكن هناك أي عمليات جوية من قبل التحالف في تلك المنطقة منذ ثلاثة أيام. هذا نبأ كاذب تماما.”

يذكر أن مصدر محلى أكد سقوط عشرات القتلى والمصابين، معظمهم من النساء والأطفال، جراء غارة جوية استهدف عرس في قرية واحجة بمديرية ذباب بتعز.

المقاومة والجيش الوطني يحاصرون ميليشيا الحوثى وصالح فى تلال سد مأرب:

نجحت قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطنى، فى محاصرة ميليشيات الحوثى وأنصار صالح، فى منطقة تلال سد مأرب.

ونقل موقع “نيوز عربية” عن مراسله في تلة قريبة من السد، إن قوات المقاومة والجيش الوطني ،نجحت فى تحقيق تقدما نوعيا، حيث قامت بالسيطرة على المحور الذى يربط بين شرقي وغربي السد، الأمر الذى أسفر عن عزل الميليشيات الارهابية، وحرمانها من خط الإمداد الرئيسى.

وأكدت مصادر عسكرية سقوط 22 قتيل في صفوف الحوثيين في المعارك الدائرة هناك، فى حين تم أسر ثمانية منهم في التلال المحيطة بالسد.

الرئيس هادي يلتقي وزير خارجية البحرين بنيويورك:

إلتقي الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس الاثنين وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، على هامش مشاركته في اعمال الدورة السبعين للجمعيه العامة للامم المتحدة بنيويورك .

تناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وأيضاً توحيد الجهود في المحافل الدولية ومناقشة المستجدات على الساحة الوطنية.
وخلال اللقاء، أشاد هادى بالجهود المبذولة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي، والمواقف الداعمة لأمن واستقرار  اليمن .

اول تعليق رسمي من جماعة الحوثىعلى هزيمة مليشياتها اليوم فى مأرب:

اعلنت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثى، ان هناك انسحاب تكتيكي من العديد من المواقع التي كانت تسيطر عليها مليشياتها في محافظة مأرب.

وبررت القناة أن الانسحاب جاء بعد أن قامت دولة الاحتلال الصهيونى بدعم  “الدواعش” بأسلحة محرمة دولياً، على حد قولها .

وأكدت مصادر محلية في مأرب، أن المقاومة نجحت فى تحقيق تقدماً كبيراً على مستوى الكثير من الجبهات في ظل اشتداد المعارك الدائرة بين قوات التحالف العربى والمقاومة الشعبية، وبين مليشيا الحوثي وأنصار صالح.

هادي يجري مباحثات مع السيسي في نيويورك:

أجرى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي،  مباحثات بعد ظهر أمس الاثنين بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك، مع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، على هامش مشاركتهما في اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وخلال اللقاء، تناول الرئيسان آخر تطورات الأوضاع في اليمن، وناقشا سبل الخروج من الأزمة الراهنة.