اخر اخبار اليمن الخميس 1/10/2015 : مفاجأة غير متوقعة من قبائل خولان تربك الحوثيين

مفاجأة غير متوقعة من قبائل خولان تربك الحوثيين:

أبدى شيوخ ووجاهات في قبائل “خولان” فى محافظة مأرب،   استعدادا القبيلة للمشاركة في الحرب الدائرة فى اليمن، بين  جيش التحالف العربى والجيش الوطنى وقوات المقاومة الشعبية من جهة، وبين ميليشيات الحوثى وأنصار صالح من جهة أخرى.
واجتمع عدد من قيادات قوات التحالف العربي، مساء أمس الأربعاء، في محافظة مأرب، بشيوخ ووجاهات من قبيلة “خولان” التي تقطن المناطق الحدودية بين محافظتى مأرب وصنعاء.
وخلال اللقاء وضح قائد قوات التحالف العربي فى مأرب، العميد الركن “مسلم الكثيري”، في اللقاء الذى حضره محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة، إن المعركة في الأيام القادمة سوف تنتقل لمناطق قبائل خولان، وعليهم دعم القوات المشتركة فى الحرب ضد ميليشيات الحوثى الذين غزوا أراضيهم.

وأشاد الكثيرى بشجاعة قبائل خولان، مؤكداً أن خبرتهم في الأرض والحروب سوف تساهم في حسم الحرب سريعاً.

«هادي» يدعو «صالح» إلى الحوار وإنهاء الانقلاب:

خلال كلمته أمام الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، دعا الرئيس اليمنى الحالى، عبد ربه منصور هادى، الرئيس السابق علي عبد الله صالح والحوثيين، إلى العودة إلى طاولة المفاوضات، من أجل إنهاء الحرب التى تدور  في البلاد.

وطالب هادي ميليشيات الحوثى  وصالح، بإنهاء ما وصفه بالانقلاب وإلقاء وتسليم السلاح.

كما طالب الرئيس اليمنى بتعزيز جهود الإغاثة الدوليةلتخفيف معاناة اليمنيين في ظل الحرب الدائرة.

إيران تنفى احتجاز قارب صيد إيراني يحمل على متنه أسلحة للحوثيين:

نفى مصدر في وزارة الخارجية الإيرانية ما أشيع عن احتجاز قوات التحالف لقارب صيد إيراني، على متنه أسلحة للحوثيين باتجاه اليمن . 
وأكد المصدر ان أنباء احتجاز قارب صيد إيراني في بحر عمان قادماً لليمن وعلى متنه شحنة أسلحة، بأنها مجرد أكاذيب واشاعات مغرضة، زاعما بأن تلك الأنباء تأتي في سياق الحرب النفسية.

قصف محيط دار الرئاسة بصنعاء مرتين : 

فى المرة الثانية باليوم ذاته، قام  طيران التحالف العربى  مساء  الأربعاء بقصف مجمع دار الرئاسة بالعاصمة اليمنية صنعاء ومعسكر “جبل النهدين ” المطل عليه، الى جانب عدد من  المواقع التابعة لميليشيات الحوثيين وصالح في العاصمة اليمنية ” صنعاء “.

وذكر شهود عيان أنه تم سماع دوي ستة انفجارات قوية للغاية، في أماكن بعيدة عن مواقع القصف ، تحليق مستمر للطائرات قبل وبعد القصف .

سلسلة غارات سعودية على عاصمة محافظة ريمة:

قامت المقاتلات السعودية، بقصف مدينة  الجبين عاصمة محافظة ريمة.

وقال شهود عيان، أن ما يقارب الـ13 غارة استهدفت المجمع الحكومي بالمدينة ما أدى لتدميره بالكامل، كما استهدفت معسكر قوات الأمن الخاصة، وفر كل السجناء بالسجن المركزي الواقع بمنطقة قشلة بريمة خوفاً من استهدافهم.

الكنز الثمين الذي تركه الحوثيون بمأرب:

صرحت مصادر مقربة من المقاومة الشعبية في محافظة مأرب، أن قوات الجيش الوطني وقوات التحالف، عثرت أمس الأربعاء، على أحد أكبر مخازن الأسلحة التابعة لميلشيات الحوثيين وأنصار صالح، منطقة سد مأرب شرقى اليمن بعد تحريرها.
وأضافت المصادر أنه عثر في تلك المخازن على كميات كبيرة من الأسلحة ،ومن ضمنها صواريخ “بالستية” وأسلحة ثقيلة أخرى وألغام.