اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 02/10/2015 : ضحايا مدنيين في قصف عشوائي للمليشيات في تعز

ضحايا مدنيين في قصف عشوائي للمليشيات في تعز:

لقى ثمانية مدنيين مصرعهم، من ضمنهم أطفال ونساء ومهمشين، جراء قصف قامت به مليشيات الحوثى  وأنصار صالح على أحياء سكنية فى مدينة تعز.

وصرح مصدر طبي لوكالة سبأ اليمنية، أن عدة قذائف تساقطت بعشوائية على احياء عصيفرة ووداي البعرارة و وادي القاضي ، الأمر الذى نتج عنه استشهاد ثمانية مدنيين، من بينهم أربعة اطفال وامرأة ، إلى جانب إصابة ثلاثة عشر مدنيا، من بينهم أيضاً أطفال ونساء.

كما أكد المصدر أن عدداً من المهمشين سقطوا من بين ضحايا مجزرة الأمس، بعد أن تساقطت القذائف بالقرب من مدينتهم السكنية بمنطقة البعرارة .

هادى: يدنا ممدودة لسلام حقيقي غير “ملغم” والشعب لا يحتمل مزيدا من الصراعات:

استقبل الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى، فى مقر اقامته بنيويورك، مندوبة الولايات المتحدة بالأمم المتحده يامانثا باور ووكيلة وزارة الخارجية الامريكية لشئون الشرق الأوسط ان باترسون.

وقال هادى أنه قد جاء إلى الأمم المتحدة ماداً يده إلى سلام حقيقى، يؤسس لمستقبل البلاد، ومستقبل الأجيال القادمة ، وأكد أن الشعب اليمني لايحتمل المزيد من الحروب ودورات الصراع.

وخلال اللقاء استعرض هادى آخر مستجدات الأوضاع فى اليمن، فى شتى النواحى، وأوضح لهم تجربة الحوارات السابقة واستيعاب الحوثيين في عملية الحوار الوطنى.

شهود : اشتباكات بين مجاميع مسلحة بسوق للخضار بالمنصورة:

قال شهود عيان بالمنصورة بمحافظة عدن، أن اشتباكات مسلحة نشبت مساء أمس، بين مسلحين يعتقد أنهم يريدون السيطرة على سوق للخضار بوسط مديرية المنصورة.

وأضاف الشهود أن الاشتباكات كانت بالاسلحة المتوسطة والرشاشة، الأمر الذى سبب حالة من الذعر بين المواطنين والمارة.

اغتيال ضابط كبير في المخابرات بعدن:

قام مسلحون مجهولون بمدينة عدن، جنوبي اليمن، باغتيال ضابطاً في الأمن السياسي.

وفى تصريح لمصدر أمني لـ “العربي الجديد”، أكد  أن المسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية، عندما أطلقوا النار على العميد صالح أحمد مثنى الحريري، حينما كان متوجهاً إلى عمله ، سقط على اثرها قتيلاً.

وقال المصدر أن المسلحين قاموا بإلقاء جثته في طريق جعولة شمالي عدن، وقاموا بسرقة سيارته.

القوات اليمنية والتحالف يستعيدان السيطرة على مضيق باب المندب:

صرح متحدث باسم الحكومة اليمنية، أن قوات التحالف العربي وقوات الجيش نجحوا فى استعادة السيطرة على مضيق باب المندب، والذي يربط بين البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، لوكالة رويترز، أن قوات التحالف العربي ومعها المقاومة الشعبية والقوات لموالية للحكومة ، قامت بشن عملية عسكرية كبيرة واسعة، يوم الخميس، ونجحت فى تحرير مضيق باب المندب وجزيرة ميون، بهدف تأمين هذا الممر البحري الحيوي.

وقال سكان محليون، أن القوات البرية قامت بالتوغل نحو المنطقة، مدعومة بقصف جوي وبحري.