التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار اليمن اليوم السبت 3/10/2015 : اليونيسيف: مقتل أكثر من 500 طفل خلال ستة أشهر في اليمن

اليونيسيف: مقتل أكثر من 500 طفل خلال ستة أشهر في اليمن:

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” ، فى تقرير لها أمس الجمعة، أن ما يقارب  505 طفلاً قد لقوا حتفهم، فى حين أصيب 702 طفلاً آخرين، خلال الستة أشهر  الأولى من الحرب الدائرة حالياً في اليمن.

وجاء فى التقرير، أن ما يقارب 1.7 مليون طفل يمنى معرضين لخطر سوء التغذية، وأن عدد الأطفال الذين يحتاجون للمساعدات الانسانية بشدة بلغ نحو 10 ملايين طفل.

وذكر تقرير  المنظمة العالمية، أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، هم الأكثر عرضة لخطر سوء التغذية الحاد، مؤكداً أن عددهم ارتفع خلال العام الجارى بثلاثة أضعاف، حيث أصبح العدد 537 ألف طفل، بينما كان 160 ألف طفل قبل اندلاع حرب  اليمن، في أواخر مارس الماضى، إثر بدء عملية “عاصفة الحزم”، والتى تشنها دول التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين وأنصار الرئيس السابق على عبد الله صالح.

مقتل 62 حوثياً في اشتباكات مع المقاومة فى تعز بوسط اليمن:

أفادت مصادر في المقاومة الشعبية، أن نحو 62 مقاتلاً من ميليشيا الحوثى لقوا مصرعهم، فى حين أصيب العشرات، جراء اشتباكات فى تعز بوسط اليمن، أمس الجمعة.

وقال شهود عيان، أن اشتباكات أخرى قد اندلعت في منطقة “الشريجة”، الفاصلة بين محافظتى تعز ولحج.

وأفاد مصدر فى المقاومة بوسط المدينة ليمن مونيتور، أن اشتباكات عنيفة، نشبت واستمرت حتى مساء أمس، في حي “الجحملية” ، حيث يحاول الحوثيون  وأنصار صالح استعادة منزل الرئيس السابق.

التحالف ينزع ألغاما بمحيط سد:

قامت قوات التحالف العربي بنزع عشرات الألغام، والتى قام بزرعها ميليشيا الحوثى، فى منطقة محيط سد مأرب وسط اليمن، وذلك بهدف تعزيز سيطرتها على المنطقة بعد أن قامت بطرد المتمردين منها مؤخراً.

وقال مراسل “سكاي نيوز عربية” في مأرب، أن آليات عسكرية تابعة لقوات التحالف العربى  شاركت في  عملية نزع الألغام، الأمر الذى مهد الطريق أمام أفراد القوات الشرعية  للوصول بآلياتهم إلى السد.

اشتباكات عنيفة بتعز والمقاومة الشعبية تسيطر على مقر البنك المركزى:

نقلت قناة الجزيرة الفضائية، عن مراسلها في مدينة تعز ، أن المقاومة الشعبية نجحت أمس الجمعة فى السيطرة على البنك المركزي في المحافظة.
الجدير بالذكر أن تعز تشهد اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثى وصالح، في محيط القصر الجمهوري و الجحملية العليا و ثعبات.

وأفاد شهود عيان بمقتل أسرة كاملة أمسفي حي ثعبات، إثر استهداف منزلها من قبل مليشيات الحوثي وأنصار الرئيس السابق على عبد الله صالح.

احتفالات فى مأرب:

شهدت محافظة مأرب شمال شرقى اليمن، احتفالات صاخبة بمناسبة الانتصارات الاخيرة التي حققتها المقاومة والجيش الوطني بدعم قوات التحالف العربى، على ميليشيات الحوثيين وأنصار صالح.

وشهدت الاحتفالات تجمع العشرات من قيادات المقاومة والجيش الوطني وقوات التحالف العربى فى منطقة سد مأرب.

وحضر الاحتفالية الشيخ سلطان العرادة محافظ مأرب، وعدد من قيادات المقاومة الشعبية والجيش الوطنى وقوات التحالف العربى فى المنطقة.

التعليقات