اخر اخبار اليمن اليوم الاحد 04/10/2015 : المقاومة الشعبية تعثر على غنيمة ثمينة بعد السيطرة على مواقع هامة فى مأرب

المقاومة الشعبية تعثر على غنيمة ثمينة بعد السيطرة على مواقع هامة فى مأرب:

أكدت مصادر ميدانية  أن قوات المقاومة الشعبية ومعها قوات الجيش الوطنى،   تمكنت من العثور على غرفة عمليات تابعة لميليشيا الحوثى وأنصار صالح،  بأعلى قمة جبل البلق الغربي، بمحافظة مأرب شرقى اليمن.

وأضافت المصادر: أن غرفة العمليات التي تم العثور عليها، تحتوى على أجهزة تنصت واتصال حديثة، إلى جانب محطة طاقة شمسية، والتى تقوم بتوليد الطاقة الكهربية لتلك الأجهزة المتطورة.

الجدير بالذكر أن قوات المقاومة والجيش الوطنى تمكنت مساء أمس من السيطرة على تبة المصارية في الجبهة الغربية، عقب مواجهات عنيفة مع الميلشيات الارهابية،وساندهم فى العملية مقاتلات قوات التحالف العربى.

 

مليشيات الحوثي تختطف مالك أحد محلات الصرافة بمدينة اب وتقتاده لجهة مجهولة:

أفادت مصادر محلية بمدينة إب، أن ميليشيات الحوثيين وأنصار صالحقاموا باختطاف مالك أحد  محلات الصرافة، مساء أمس السبت بالمدينة.

وأضافت المصادر أن مجموعة مسلحة من عناصر الميليشيات التابعة للحوثى والرئيس المخلوع صالح، اقتحموا محل العامري للصرافة بوسط شارع العدين بالمدينة، على متن سيارتين من نوع هيلوكس، وقاموا باختطاف عبدالرحمن العامري إلى جهة غير معلومة دون إبداء الأسباب.

التحالف يقصف مخازن اسلحة في الخوخة الحديدة:

قامت مقاتلات التحالف بشن غارات على عدد من المواقع التابعة لميليشيا الحوثى وأنصار المخلوع صالح فى محافظة الحديدة.
وقالت مصادر محلية، أن مقاتلات التحالف العربى قامت باستهداف مزرعة حسن دوبلة المشهور “ذيبو” يوم أمس.، أضافت المصادر أنه تم سماع دوى انفجارات أسلحة مخزنة في المزرعة.

كما قامت مقاتلات التحالف بقصف مخزن أسلحة في منطقة اليابلى بمديرية الخوخة.

التحالف يسلم باب المندب للحكومة اليمنية:

قامت قوات التحالف العربى بتسليم مضيق باب المندب إلى رئيس الحكومة، نائب الرئيس اليمني، خالد بحاج، وفقما ذكره موقع العربية نت.

يذكر أن قوات التحالف قد تمكنت من السيطرة على المضيق من الجانب اليمنى، عقب عملية إنزال على جزيرة ميون، والتى تشرف على المضيق، وإحكام السيطرة عليها.

كما لقى العشرات من قوات الحوثي والمخلوع صالح حتفهم جراء الاشتباكات، وتم أسر آخرين.

بدء توزيع اسطوانات الغاز للمواطنين فى عدن ابتداءً من غداً الأحد:

ذكرت مصادر أن السلطات المحلية بالعاصمة المؤقتة بدأت بتعبئة اسطوانات الغاز ابتداءً من أمس السبت.
وفى تصريح لمندب برس، قال القائم بأعمال مدير شركة الغاز بعدن، محمد عثمان عبدالحق، أن خزانات الشركة فى البريقة تسلمت أمس السبت اول شحنة من الغاز المنزلى، بعد اعادة تشغيل المصافي.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة فى البيع وتعبئة الاسطوانات ابتداء من اليوم.