اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 05/10/2015 : انفجارات غير مسبوقة بصنعاء ونزوح السكان وبدء عملية تحرير تعز

المناطق المستهدفة بالقصف العنيف بصنعاء:

استمرت مقاتلات التحالف العربي، مساء أمس الاحد، فى قصف مواقع ميليشيات الحوثي وأنصار صالح، في العاصمة اليمنية صنعاء، حيث ذكر شهود عيان أن انفجارات غير مسبوقة شهدتها العاصمة نتيجة الغارات.

وعن الأماكن المستهدفة ، قال شهود عيان ان مقاتلات التحالف استهدفت نادي ضباط القوات المسلحة في وسط العاصمة، حيث تم سماع دوى انفجارات عنيفة أعقبها تصاعد أعمدة الدخان من المكان، فى حين هرعت سيارات الاسعاف الى المنطقة، كما استهدف طيران التحالف المعهد الفني، ومنزل الرئيس اليمني السابق صالح في شارع صخر .

كما استهدفت الغارات منطقة العشاش بصنعاء، ومن قبلها معسكرات الوية الصواريخ في فج عطان، حيث تم استهدافها بسلسلة غارات،الى جانب مخازن الاسلحة في معسكر الحفا بجبل نقم .

كما استهدفت مقاتلات التحالف كلية الهندسة العسكرية شمال شرقى العاصمة اليمنية، ومعسكر الحرس الجمهوري سابقا جنوب العاصمة صنعاء.

وأوضح السكان أن الشظايا تتطاير من مخازن الأسلحة وتصل إلى فوق المنازل، وأن حالة نزوح كبيرة للسكان من الأماكن القريبة بهذه المواقع.

العميد عسيري يعلن رسمياً بدء معركة التحالف لتحرير تعز:

أعلن مساء أمس الأحد، العميد احمد عسيري، المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي،  ان محافظة تعز تم اعتبارها منطقة عسكرية ابتداءاً من الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس الاحد، وفقا لما قالته مصادر اعلامية يمنية.

يذكر أن مصدر عسكري في اللواء 35 بتعز، قد صرح أمس الأحد، أن هناك ترتيبات يقوم بها اللواء بالتنسيق مع قوات التحالف العربى، لبدء عملية تحرير شاملة للمدينة خلال اليومين القادمين.

تجدد القصف على صنعاء:

قامت مقاتلات التحالف العربى، بتجديد القصف على مواقع عسكرية تسيطر عليها ميليشيات الحوثى وأنصار صالح،  في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال شهود عيان فى العاصمة أن مقاتلات التحالف قامت بشن أربع غارات، استهدفت فيها “لواء الصواريخ” في منطقة فج عطان، جنوبى العاصمة، كما قامت بشن ثلاث غارات أخرى استهدفت معسكر “الحفا”.

وأكد شهود العيان سماع دوى انفجارات عنيفة في تلك المواقع، تلاها تصاعد كثيف لأعمدة الدخان.

التحالف يحشد عسكريا على مداخل تعز تمهيدا لبدء معركة تحريرها:

صرح مقرر مجلس تنسيق المقاومة بتعز في حديث له، أن  ترتيبات واستعدادات تجرى على حدود المدينة، استعداداً لتحريرها من أيدى ميليشيات الحوثى وأنصار صالح .

وأوضح فى مداخلة له مع قناة الجزيرة أمس الأحد، أن قوات التحالف العربي تقوم بحشد  قواتها على مداخل محافظة  تعز استعدادا لمعركة تحريرها.

وعلى الصعيد ذاته، صرح مصدر عسكرى في اللواء 35 مدرع الموالي لهادي بتعز، أن اللواء يقوم بترتيبات من أجل التنسيق مع قوات التحالف العربي، بهدف بدء عملية تحرير شاملة للمدينة خلال اليومين القادمين.

وأكد أن  العميد عدنان الحمادي، قائد اللواء 35 مدرع، أجرى محادثاته مع نائب رئيس الجمهورية المهندس خالد بحاح في العاصمة المؤقتة عدن، بغرض ترتيب عملية التحرير.

الرئيس اليمنى يصل جدة قادماً من نيويورك:

أعلنت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قد عاد أمس الأحد، إلى مدينة جدة السعودية، قادماً من نيويورك، حيث شارك فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتوقعت مصادر خاصة لوكالة “الأناضول”، أن يظل هادي في مدينة جدة لفترة، على أن يمارس نائبه، خالد بحاح، مهامه من العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

التحالف يحرر جزيرة “ميون” ويطهرها من الألغام:

أفاد مراسل قناة “العربية” الفضائية، بأن قوات التحالف والمقاومة الشعبية تمكنت من تطهير الجزيرة من ميليشيات الحوثي وصالح.

وتعمل  قوات التحالف والمقاومة الشعبية فى الوقت الحالى، على إزالة مئات الألغام التى قام الحوثيون بزرعها فى أنحاء الجزيرة.

الجدير بالذكر أن سكان الجزيرة قد غادروها ، نتيجة للقصف العنيف من ميليشيات الحوثى وأنصار الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح.