اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 06/10/2015 : بشاير النصر تهل وكارثة تهدد سكان مأرب

بشاير النصر تهل والمقاومة تحقق تقدم كبير فى جبهات القتال:

تمكنت قوات المقاومة الشعبية و الجيش الوطني اليمنى من تحقيق تقدم كبير في جبهات القتال، كما تمكنت من دحر مليشيات الحوثيين وأنصار صالح من مواقع هامة غربى مأرب.

و ذكر مصدر بمحافظة مأرب لـ “أبابيل نت”، أن قوات المقاومة تمكنت من احكام السيطرة علی مواقع الفاو و مأرب القديم و مفرق سد مأرب و بلاد الاشراف “المنين” و تبة ماهر ، هذا وقد تم عزل منطقة الجفينة بالكامل، بالاضافة الى  قطع طرق الامدادات عليها، الأمر الذى سوف يؤدى إلى سقوطها تلقائيا.

وأكد المصدر  ان المعارك انتقلت فى الوقت الراهن إلي الطلعة الحمراء باتجاه منطقة صرواح، والتى تعد المعقل الأخير للميليشيات الارهابية.

الالغام التی زرعتها مليشيا الحوثيين تعد كارثة جديدة بأنتظار أبناء مأرب:

نجحت قوات المقاومة الشعبية و الجيش الوطنى، من استخراج الالاف من الالغام التي قام بزرعها مليشيات الحوثي وأنصار المخلوع صالح، غربى محافظة مأرب .
ومن الجدير بالذكر أن المقاومة عثرت بحوزة أحد القتلی الحوثيين، علی خريطة توضح الأماكن التى زرعوا فيها الألغام ، الأمر الذى يسهل استخراج آلاف الألغام.

إلا أن مصدر في المقاومة الشعبية قد صرح أنه من العسير في الوقت الراهن أن يتم استخراج جميع الألغام المزروعة ، نظراً لاتساع رقعة الاراضي المزروعة .

و اعتبر مراقبون هذا الأمر كارثة حقيقية، تهدد سكان وأبناء مأرب، وتضع حياتهم فى خطر،، كما دعا المراقبون الجهات المختصة بالتعاون مع المقاومة الشعبية و الجيش الوطنى باستخراج بقية الالغام المزروعة .

مقتل واعتقال العشرات من الحوثيين قرب باب المندب:

صرحت مصادر عسكرية يمنية، أن نحو 23 متمرداً من ميليشيات الحوثيين قد لقوا مصرعهم، فى حين تم اعتقال 40 آخرين، جراء اشتباكات في منطقة جبلية بالقرب من مضيق باب المندب.

يذكر أن مقاتلات التحالف قامت بشن غارات استهدفت ميليشيات الحوثى وأنصار الرئيس السابق على عبد الله صالح على طول الشريط الساحلي الغربي لليمن.

كما قامت مقاتلات التحالف بشن غارات جوية على مواقع تابعة للانقلابيين ككلية ونادي الشرطة، بوسط العاصمة  اليمنية صنعاء، وعلى مخازن الأسلحة في فج عطان ومعسكر الحفا ومعسكر 48 جنوبى العاصمة.

كما قام طيران التحالف بشن 4 غارات جوية على معسكر اللواء 26 حرس جمهوري، بمنطقة السوادية بمحافظة  البيضاء وسط البلاد.

فى حين اتجهت حشود المقاومة الشعبية اليمنية باتجاه الشمال إلى المخا، بعد أن تمكنت من إحكام السيطرة على منطقة باب المندب بمحافظة تعز، بدعم جوي من مقاتلات التحالف العربى.

مقتل واصابة 40 من الحوثيين في غارات لطيران التحالف على تعز:

لقى 23 شخصاً مصرعهم، واصيب 17 آخرون، من ميليشيات الحوثيين وأنصار صالح، أمس الاثنين، إثر غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع للحوثيين في محافظة تعز.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن المصادر قولها إن “الطيران شن عدة غارات جوية، استهدفت آليات وتجمعات للحوثيين في منطقتي الحرير والربيعي وتم تدمير دبابتين هناك، كما شن الطيران غارات أخرى استهدفت جبل الهان في منطقة الضباب وتم تدمير مخزن سلاح هناك، إلى جانب استهداف إدارة أمن مديرية المظفر ومعسكر الزياني بميناء المخا غرب تعز .

وأشارت مصادر، إلى أن المواجهات المسلحة، استمرت بين الحوثيين وأنصار صالح من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة أخرى في بعض جبهات القتال، وأسفرت هذه المواجهات عن مقتل أحد رجال المقاومة وجرح 15 آخرين.

فى حين صرحت مصادر طبية يمنية، إن ثلاثة مدنيين قتلوا وجرح 19 آخرون، جراء القصف العشوائي المستمر على الأحياء السكنية من الميليشيات الارهابية.