اخر اخبار فلسطين اليوم الخميس 8/10/2015 : 5 عمليات خلال 12 ساعة والاحتلال: عشنا يوماً مرعباً وتوقعات بانتفاضة ثالثة

5 عمليات خلال 12 ساعة والاحتلال: عشنا يوماً مرعباً ولم نستطع تحديد الارهابيين:

نفذ أبطال فلسطينيون، أمس الأربعاء فقط، خمس عمليات منذ صباح الأمس، حيث أصيبت فتاة في القدس بجراح خطيرة، إثر اطلاق النار عليها، ومن قبل مستوطن إسرائيلى حاول خلع حجابها، إلا أن الفتاة دافعت عن نفسها، وأدى ذلك إلى إصابتها من قبل المستوطن اليهودى، بحسب ما أفادت به مراسلة “فلسطين الآن” في القدس.

هذا وقد قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال شاب، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في حي الطور بالقدس المحتلة.

واستشهد مواطن في النقب بعد طعنه جندياً إسرائيلياً وخطف سلاحه.

فى حين أصيب ثلاثة مستوطنين، اثنان منهم بحالة الخطر في هجوم في “بتاح تكفا” قرب تل أبيب، وتم اعتقال المنفذ.

كما أصيب جندي إسرائيلي مساء أمس الأربعاء، بعملية دهس على حاجز الزعيم في القدس، حيث أصيب هو الآخر بعد إطلاق الجنود النار عليه، وتعتبر هذه العملية الخامسة ليوم أمس، حسب رواية الاحتلال الإسرائيلى.

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع:

أغلقت بورصة فلسطين للأوراق، تداولاتها أمس الأربعاء، على ارتفاع.

وتم تداول نحو (85,467) سهما، بقيمة إجمالية  قدرت بـ(151,789.75) دولار أميركي، تم تنفيذها من خلال (59) عقدا.

و في نهاية الجلسة (480.13) نقطة، وبلغ مؤشر القدس، أي مرتفعا بـ(0.22) نقطة، وهى نسبة تقدر بـ (0.05%) عن إغلاق الجلسة السابقة.

وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة لهذا اليوم والبالغ عددها 14 مع إغلاقاتها السابقة، أظهرت خمس شركات ارتفاعا في أسعار أسهمها، وشركتان أظهرتا انخفاضا في أسعار أسهمهما.

الاحتلال يعتدي على مراسلة “فلسطين الآن” بالقدس:

قامت قوات الاحتلالِ الإسرائيلي، بالاعتداء على الصحفية المقدسيّة بيان الجعبة، مراسلة “فلسطين الآن” في القدس المحتلة.

وقامت قوات الاحتلال بتمزيق عباءة الصحفية المقدسيّة بيان الجعبة.، أثناء قيامها بنقل أخبار القدس أولاً بأول، حرصاً منها على نقل الحقيقة الكاملة، وتتواجد في باحات الأقصى المبارك، لنقل الاعتداءات الإسرائيلية بحق القدس والمقدسيين.

نتنياهو يلغي زيارة إلى ألمانيا بسبب تدهور الأوضاع الأمنية:

قام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بإلغاء زيارته لألمانيا، والتى كان من المقرر أن يقوم بها إلى اليوم الخميس، وعلل نتنياهو عدم ذهابه بتدهور الأوضاع الأمنية، والمواجهات المندلعة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية.

وقد أعلنت الاذاعة الإسرائيلية العامة  مساء أمس  الأربعاء أن رئيس وزراء دولة الكيان الصهيونى قد قام بإلغاء زيارته لبرلين، والتى من المفترض أن تتم اليوم الخميس، على خلفية الأوضاع الأمنية، كما تم إلغاء الاجتماع المقرر لحكومتي البلدين.

وتأتى الزيارة بمناسبة مرور 50 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

الاحتلال يعتقل 12 شابا من أم الفحم واللد:

قامت شرطة الاحتلال الصهيونى، مساء أمس الأربعاء، باعتقال 12 شابا من أم الفحم واللد داخل أراضي الـ48، أثناء مشاركتهم في مسيرات سلمية في المدينتين احتجاجا على سياسة الحكومة الإسرائيلية في القدس والضفة الغربية.

وبحسب مصادر محلية، فقد تظاهر عشرات الشبان في أم الفحم رافعين الأعلام الفلسطينية، مرددين الشعارات ضد الاحتلال، واعتقلت شرطة الاحتلال 7 شبان في المسيرة.

وأضافت المصادر أن مسيرة أخرى في مدينة اللد شارك فيها العشرات،كانوا أيضاً يرفعون الأعلام الفلسطينية، وقامت قوات الاحتلال باعتقال 5 شبان آخرين.