التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار سوريا اليوم الخميس 8/10/2015 : مصر تؤيد الضربات الروسية في سوريا وواشنطن: أغلب الضربات استهدفت المعارضة المعتدلة

مصر تؤيد الضربات الروسية في سوريا:

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن مصر ترحب بالعملية العسكرية الروسية في سوريا، مشيرا إلى أن روسيا لديها الرغبة القوية لمكافحة الإرهاب، ومحاصرة انتشاره في سوريا.

وأوضح وزير الخارجية المصري أنه من خلال الاتصالات المباشرة مع موسكو، تأكد لدى مصر تصميم روسيا على مكافحة الإرهاب ووقف انتشاره، مؤكداً أن هدفها هو توجيه ضربة قاصمة لداعش في سوريا والعراق.

واشنطن: أغلب ضربات روسيا استهدفت المعارضة المعتدلة:

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، جون كيربي، أمس الأربعاء، أن ما يزيد عن 90 بالمئة من الغارات الجوية الروسية في سوريا لا تستهدف تنظيم داعش أو فصائل مرتبطة بتنظيم القاعدة بل تستهدف فصائل مسلحة سورية معتدلة تقاتل نظام بشار الأسد.

وقال كيربي إن “أكثر من 90 بالمئة من غاراتهم التي شهدناها لم تكن ضد تنظيم داعش أو ضد إرهابيين مرتبطين بالقاعدة. لقد كانت في قسمها الأكبر ضد مجموعات معارضة”.

روسيا: مستعدون لإجراء اتصالات مع الجيش السوري الحر:

أكدت روسيا، أمس الأربعاء، أنها على استعداد لإجراء اتصالات مع الجيش السوري الحر، بهدف تنسيق الجهود لقتال تنظيم “داعش” والسعي إلى إيجاد حل سياسي للنزاع الدائر بسوريا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها، أمس الأربعاء، أن موسكو على استعداد لإجراء اتصالات مع قادة هذه البنية، بغرض بحث إمكانية مشاركتها في العمل لوضع عملية تسوية سياسية للأزمة السورية الراهنة، خلال محادثات بين الحكومة والمعارضة الوطنية.

وأضافت الوزارة  فى بيانها، أن روسيا ترغب فى المساهمة في توحيد جهود قوات النظام السوري والجيش السوري الحر لمحاربة تنظيم “داعش” و”مجموعات إرهابية أخرى بما في ذلك التنسيق مع طلعات الطيران الروسى.

 

 مقاتلة روسية تجبر طائرة للتحالف على تغيير مسارها:

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، أمس الأربعاء، أن طائرة واحدة على الأقل تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”، قد اضطرت لتغيير مسارها أثناء تحليقها في الأجواء السورية، لكي تتجنب الاقتراب من مقاتلة روسية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، الكابتن البحري جيف ديفيس: “مرة واحدة على الأقل اضطررنا لأخذ إجراء منعا لأن تكون المسافة غير آمنة” بين طائرة التحالف والطائرة الروسية.

 

 

 

 

التعليقات