اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 9/10/2015 : قصف حفل زفاف جماعى فى سنبان وتخريج اول دفعة للشرطة النسائية

قصف حفل زفاف جماعى فى سنبان:

استهدفت عدد من القذائف عرسي جماعي في منطقة سنبان بمحافظة ذمار ونتج عنه سقوط 105 قتيلا ببينهم 3 عرسان من عرس جماعي ضم 12 عريس , فيما تنوعت الاصابات بين خطيرة ومتوسطة .

وتشير المعلومات الأولية أن صواريخ نوع كاتيوشا استخدمتها ميليشيا الحوثى في قصف العرس الجماعي، مما تسبب بسقوط هذا الكم الهائل من القتلى والجرحى وسط نداءات انسانية في المنطقة للتبرع بالدم وإمدادها بالأطباء والأدوية لعلاج الجرحى.

وكشف الصحفي والناشط الحقوقي حسين الصوفي احد سكان المنطقة ان مليشيا الحوثي قامت بقصف خيمة العرس بالتوازي مع قصف طيران التحالف لتلصق التهمة عليها وتهيج الشارع على قوات العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية .

تخريج أول دفعة للشرطة النسائية فى تعزبإشراف المقاومة الشعبية:

شهدت مدينة تعز أمس الخميس، تخريج أول دفعة من الشرطة النسائية، والتى أشرفت المقاومة الشعبية على تدريبهن بغرض المشاركة في حفظ البلاد.

ووفقاً للمصادر ذاتها، فان الكتيبة النسائية، التي سُميت “كتيبة الاقتحامات”، تم تدريبها خلال الأسابيع الماضية، على الاقتحامات واستخدام بندقية “كلاشنكوف”، وأظهرت مهارة عالية.

وحضر حفل تخرج الدفعة الأولى من الشرطة النسائية الشيخ حمود سعيد المخلافى، قائد المقاومة في المحافظة.

مقتل واصابة 57 من الحوثيين في مواجهات مع المقاومة بتعز:

لقى 23 شخصا! مصرعهم، وأصيب 34 آخرون من الحوثيين وأنصار الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، أمس الخميس، جراء اشتباكات مع المقاومة الشعبية بمحافظة تعز جنوبى البلاد.

وأضافت مصادر في المقاومة الشعبية، إن المقاومة نجحت فى التصدى لهجومين لميليشيات الحوثى وأنصار صالح، أحدهما على منطقة ماوية شرقى تعز، والآخر على منطقة راسن بمديرية الشمياتين غربى تعز.

وأفادت المصادر، أنه جراء المواجهات لقى أحد رجال المقاومة مصرعه، فى حين أصيب 19 آخرون، وأكدت أن قوات الجيش الوطني والمقاومة، مدعومة بقوات التحالف العربي، تمكنوا من تطهير منطقة ذباب، وتقدموا الى منطقة واحجة، والتي تبعد عن مدينة المخا حوال.

هادي يعين اللواء «جعفر محمد سعد» محافظا لعدن:

صدر الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، أمس الخميس، قراراً جمهورياً رقم 16 لسنة 2015 ، تقضى المادة الأولي به  بتعيين اللواء الركن جعفر محمد سعد محمد محافظاً جديداً لمحافظة عدن.
أما المادة الثانية من القرار ، فتضقى بالعمل به مِن تاريخ صدوره وأن يتم نشره في الجريدة الرسمية.

الكويت تدشن حملتها الإغاثية لليمن:

قامت دولة الكويت، أمس الخميس، بتدشين حملة إغاثية لدولة اليمن وخاصة محافظة تعز، نظراً لما تعانيه المحافظة من  الحصار الخانق منذ ما يزيد على خمسة أشهر.

وتتمثل الحملة في توزيع مواد إغاثية وغذائية متنوعة، على الأسر المتضررة، الى جانب تغذية المستشفيات العامة في المدينة، بقيمة مالية تبلغ نحو 500 ألف دولار.

من جهته تقدَّم الرئيس الدوري للحملة بالشكر العميق لدولة الكويت حكومةً وشعباً، كما دعا المتبرعين والمانحين فى دولة الكويت للوقوف بجانب إخوانهم في اليمن.

ومن المقرر أن تتضمن الحملة كلاً من المتضررين في محافظات (تعز – أبين – عدن – الضالع – لحج) ، ومن المقرر أن تكون التكلفة الإجمالية للحملة نحو (2 مليون و 500 ألف دولار).

ترتيبات لزيارة هادى لمأرب:

ذكرت مصادر في الرئاسة اليمنية، أنه من المقرر أن يقوم الرئيس عبد ربه منصور هادي بزيارة إلى محافظة مأرب التي تم تحريرها من الانقلابيين، وأنه يتم فى الوقت الراهن إجراء الترتيبات لهذه الزيارة.

وأكدت المصادر أن هيئة رئاسة الأركان في الجيش الوطني، ومحافظ مأرب، قاموا بتدشين ترتيبات للتهيئة لزيارة وشيكة للرئيس هادي إلى مأرب، واعتبرت هيئة رئاسة الأركان أن هذه الزيارة تستهدف رفع معنويات قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشرعية، ومن المقرر أن تشمل الزيارة منطقة السد وبعض المديريات المحررة.