اخر اخبار اليمن اليوم السبت 10/10/2015 : عرض اماراتي لصالح مقابل انتقاله إلى اثيوبيا ومقاتلات التحالف تدمر منزل صالح في الحديدة والأمم المتحدة تدين قتل المدنيين فى حفل الزفاف

عرض اماراتي لصالح مقابل انتقاله إلى اثيوبيا:

كشفت مصادر دبلوماسية، أن دولة الإمارات قدمت إلى الرئيس اليمنى المخلوع علي عبدالله صالح، عرضاً  مغادرة اليمن إلى إثيوبيا، وفى المقابل سوف يتم تمكين نجله أحمد من رئاسة حزب المؤتمر الشعبي العام.

وتأتى جهود الإمارات بغرض الوصول إلى سبيل لحل الأزمة،ـ وإنهاء علاقة المخلوع بالحوثيين، وتمكين قوات التحالف  من هزيمة الميليشيات وإنهاء الانقلاب على الرئيس الحالى عبد ربه منصور هادى.

الأمم المتحدة: قتل المدنيين في غارات على حفل زفاف باليمن يشعر بقلق عميق:

قال كبير مسؤولي الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، فى تصريح له، أمس الجمعة، إنه يشعر “بقلق عميق” بشأن الأخبار الواردة عن قصف قوات التحالف لحفل زفاف فى محافظة ذمار.

ووفقاً لوزارة الصحة العامة والسكان، أن 47 مدنياً على الأقل لقوا مصرعهم، فى حين أصيب 35 آخرون، من ضمنهم العديد من النساء والأطفال (نتيجة لقصف جوى لقوات التحالف، أو لقذائف الحوثيين .. حيث لم نتأكد بعد من هوية مرتكبى الحادث).

ولفت إلى أن ما يزيد على  4500 من المدنيين لقوا حتفهم أو أصيبوا جراء الأحداث الجارية فى اليمن خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، مؤكداً أن اليمن تفوق فى الأزمة أي بلد آخر هذا العام.

 

 

مقاتلات التحالف تشن غارات عنيفة على دار الرئاسة ومناطق أخرى بصنعاء:

قامت مقاتلات التحالف العربى مساء أمس الجمعة، بقصف مكثف على مواقع وتجمعات تابعة لميلشيا الحوثي وأنصار الرئيس المخلوع على عبد الله صالح بالعاصمة اليمنية صنعاء.
وقال شهود عيان أنه تم سماع انفجارات شديدة، وشوهدت أعمدة دخان كثيفة من المناطق المستهدفة، وأوضح السكان أن الانفجارات كانت شديدة جدا ومدوية، ولهذا يعتقد أنها انفجارات لمخازن أسلحة.
وأكد شهود العيان استهدفت دار الرئاسة وجبل النهدين المطل عليها بوسط العاصمة، الى جانب مواقع للميلشيات الارهابية في معسكر الحفا وسط العاصمة، بالاضافة الى مواقع أخرى في جنوب العاصمة.
وأضاف شهود العيان، أن الانفجارات كانت شديدة لدرجة أنها أصابت ذعر المواطنين، وتسببت فى هلع السكان المحليين.

مقاتلات التحالف تدمر منزل صالح في الحديدة:

جددت مقاتلات التحالف العربي، أمس الجمعة، الغارات الجوية على منزل الرئيس المخلوع على عبد الله صالح بمحافظة الحديدة.

وقالت مصادر بالمدينة، أن مقاتلات التحالف قامت بشن أربع غارات عنيفة، على منزل المخلوع، حيث تم سماع دوي انفجارات عنيفة بالمكان، وشوهدت اعمدة الدخان كثيفة تتصاعد منه، وأدت الغارات إلى تدمير المنزل بالكامل.

كما قاكت كقاتلات التحالف مساء أمس الجمعة، بقصف مواقع في المطار الحربي الواقع في قبضة الحوثيين، الأمر الذى أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وأنصار صالح.

التحالف يسيطر على منطقة الذباب ويستهدف الحوثيين في مأرب:

أفادت مصادر عسكرية أن مقاتلات التحالف العربى قامت بشن غارات على مواقع لميليشيات الحوثى وأنصار الرئيس اليمنى المخلوع على عبد الله صالح، غربى محافظة مأرب.رت مصادر أخرى أن الغارات استهدفت أيضا مواقع في الحديدة غرب البلاد.

وعلى صعيد آخر، تمكنت قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية من فرض سيطرتها على منطقة الذباب اليمنية، وتقدمت صوب مدينة المخا الساحلية.

بلطجية يغلقون البنك المركزي ويعطلون مصالح المواطنين:

أعلنت إدارة البنك المركزي باليمن، أن مسلحين قاموا بمداهمة البنك منذ أيام، وقاموا بمنع الموظفين من العمل .

وعلل المسلحون اغلاق البنك بحجة مطالبة البنك بصرف مستحقاتهم المادية، وجاء ذلك في رسالة رسمية ، تم توزيعها  على وسائل الاعلام