اخر اخبار اليمن اليوم الاحد 11/10/2015 : صالح يتحدي هادي ويتهمه بقتل اطفال ونساء اليمن ومسئول مقرب من صالح يطلب 5 مليون دولار لاسقاط صنعاء

صالح يتحدي هادي ويتهمه بقتل اطفال ونساء اليمن:

أجرى الرئيس المخلوع على عبد الله صالح في حوار أجراه مع قناة الميادين التابعة لحزب الله اللبنانى، والذى من المقرر أن يتم بثه غدا الاثنين فى تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، وقد تم بث مقتطفات من الحوار.

وخلال الحوار تحدى المخلوع صالح، خلفه عبدربه منصور هادي أن يظهر على اليمنيين، مؤكداً أن مستقبل هادي فى اليمن قد انتهى تماما.

ووجه صالح الحديث الى الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى أنه يستطيع أن يظهر وتخطب وكأنه رئيس البلاد، لكن هادي دمر الشعب اليمني.

وتساءل الرئيس المخلوع مخاطباً هادي متعجباً  واصفاً الأخير بأنه يدمر أطفال ونساء اليمن من أجل ان يظل فى الحكم على حد تعبيره.
وشدد صالح أن هادي قد انتهى أمره تماما،  مضيفاً أنهم غير مرحبين به عبر القرار 2216.

انطلاق العام الدراسي الجديد بجامعة اب:

بدأت أمس السبت الدراسة للعام الجامعي الجديد 2016/2015 ، بمختلف كليات جامعة اب، والتي تضم نحو ستة عشر الف طالب وطالبة.
وأكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور طارق المنصوب، أن  بدء الدراسة يعبر عن حرص جميع المنتسبين للجامعة من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وطلبة، على مواصلة العملية التعليمية، والتي تمثل القيمة الحقيقية للحياة الانسانية.

فى حين أكد نائب رئيس الجامعة، الاستاذ الدكتور محمد النزيلي، أن انطلاق العام الدراسى الجديد يأتى بعد نجاح مرحلة التنسيق والقبول، يدل على الارادة والعزيمة التي يتحلى بها كافة أفراد الشعب اليمنى من أجل بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

غارات لطيران التحالف على مخازن كهرباء الحديدة:

شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مساء أمس السبت، أربع غارات جوية على مواقع فى  مدينة الحديدة غربي اليمن.

 وأضاف مصدر محلي ﻟـ ” ﺍﻟﻤﺸﻬﺪ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ”، أن الغارات  استهدفت مخازن المؤسسة العامة للكهرباء في شارع جيزان شمالى المدينة، حيث تم سماع دوي انفجارات هائلة، متبوعة بتصاعد أعمدة الدخان من المكان.

وأضاف المصدر، أن عدة غارات جوية نتج عنها حريقاً هائلاً في مخازن مؤسسة الكهرباء، جراء إستهدافها، الأمر الذى نتج عنه انتشار حالة من الهلع والخوف وسط سكان الحارات المجاورة.

خمسة مليون دولار لإسقاط صنعاء:

قال الشيخ القبلي ورجل الاعمال حميد الأحمر ان احد المسئولين الكبار، والمقرب من الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في العاصمة اليمنية صنعاء، طالب بخمسه ملايين دولار فى مقابل استعادة صنعاء من الحوثيين. بحسب ما ذكره “المشهد اليمنى”.

وذكر حميد بحسب ما نقل عنه الكاتب مروان الغفوري، أن مسؤولاً كبيرا فى العاصمة اليمنية صنعاء، ومن كبار رجال صنعاء المقربين من المخلوع صالح، وصل مؤخراً إلى تركيا .

وأضاف إن المسؤول الكبير يطلب خمسة ملايين دولار، قال إنه مستعد بهذا المبلغ أن يشتري ولاء القبائل فى العاصمة صنعاء، وفتح أبوابها للشرعية.

شاهد : التحالف يعاود قصف جبل نقم بصنعاء:

قامت مقاتلات التحالف العربي أمس السبت بقصف مخازن الأسلحة في جبل نقم، والذى يقع تحت سيطرة، مليشيات الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني المخلوع صالح.

وبحسب ما ذكرته وسائل اعلام محلية، فقد شنت مقاتلات التحالف العربي ما يزيد على اثنتى عشرة غارة على مخازن الأسلحة في جبل نقم شرقى العاصمة اليمنية صنعاء.