التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار سوريا اليوم الاثنين 12/10/2015 : غارة فرنسا في سوريا استهدفت معسكراً يضم مقاتلين فرنسيين وبوتين يشرح لقادة عرب عمليات روسيا بسوريا

بوتين يشرح لقادة عرب عمليات روسيا بسوريا:

أعلن الكرملين أنه تم عقد لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي ولي العهد السعودي وزير دفاع السعودية الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

وسبق اللقاء لقاء آخر بين بوتين وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تناول بحث تطورات الأزمة السورية الراهنة، والجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب من قبل الدولتين.

وحضر اللقاء من الجانب الروسي وزير الخارجية سيرغي لافروف ورئيس جمهورية إنغوشيتيا يونس بك يفكوروف ووزير الطاقة ألكسندر نوفاك، الى جانب وزير التجارة والصناعة دينيس مانتوروف.

وخلال اللقاء قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن المملكة كانت تنظر بقلق للعمليات العسكرية الروسية في سوريا، وأضاف الجبير أن بوتين أوضح أن الهدف الرئيسي لهذه العمليات هو محاربة تنظيم الدولة “داعش” الإرهابى.

غارة فرنسا في سوريا استهدفت معسكراً يضم مقاتلين فرنسيين:

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أمس الأحد أن المقاتلات الفرنسية استهدفت معسكر تدريبي التابع لتنظيم داعش، والذى كان يضم مقاتلين فرنسيين وآخرين ناطقين بالفرنسية.

وأضافت أن استهداف المعسكر التدريبي الذى كان يضم مقاتلين أجانب من داعش، والذى أنشئ لمهاجمة فرنسا وعمل هجمات ارهابية هناك، جاء من منطلق مبدأ الدفاع عن النفس الذي تدخلت فرنسا على أساسه في سوريا.

وتابعت الوزارة أنه تم تأكيد وجود هؤلاء المقاتلين الأجانب من قبل الاستخبارات الفرنسية، وخاصة عن طريق التحقيق مع متطرفين مرتبطين بسوريا.

خوجة: روسيا أرسلت 2000 من المرتزقة إلى سوريا:

صرح خالد خوجة، رئيس الائتلاف الوطني السوري،  أن دولة روسيا أرسلت 2000 من المرتزقة إلى سوريا، وأشار أنها من المتوقع أن ترفع الرقم إلى 20 ألفاً.

وأكد خوجة أن اللعبة التي يلعبها بوتين في سوريا سوف تنقلب عليه في نهاية المطاف، وأشار إلى أنه من الممكن جداً أن تواجه موسكو مصير الاتحاد السوفيتي في أفغانستان.

وخلال مقابلة مع محطة CNN التركية، أكد أن هدف روسيا هو تقوية الأسد، من أجل أن يجلس بقوة على طاولة المفاوضات.
وأشار خوجة إلى أن ضحايا القصف الروسي بعضهم من مقاتلي الجيش الحر، ومعظمهم من المدنيين.

كذلك لفت إلى أن “الحل السياسي في سوريا لن يتحقق وروسيا باتت تحتلها”، معلناً أن “الائتلاف لن يجلس معها على طاولة المفاوضات”.

الضربات الروسية تساعد جيش الأسد في التقدم غرب سوريا:

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الأحد، أن جيش النظام السوري قام بالتقدم غرب سوريا، بعد ضربات جوية روسية عنيفة دعمت تقدم الجيش فى هذه المناطق.

وأضاف المرصد أنه بعد اشتباكات ضارية، قام جيش النظام ومعه ميليشيات حزب الله اللبناني سيطروا على تل سكيك في محافظة إدلب قرب مواقع تقع تحت سيطرة مقاتلو المعارضة على طول الطريق السريع الرئيسي.

التعليقات