يوم غضب في فلسطين:

قامت قوات الاحتلال الصهيونى بارتكاب المزيد من أعمال العنف ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة والأراضى المحتل، ورفع الكيان الصهيونى درجة التأهب الأمني بعد تنفيذ أكثر من عملية أمس الثلاثاء. ، فى يوم أطلق عليه ” يوم الغضب” ، حيث قالت شرطة الاحتلال أن فلسطينيين أطلقا النار وقاما بطعن إسرائيليين في حافلة ركاب، الأمر الذى أسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين، فيما قتلت قوات الاحتلال منفذي العملية.

وفي حادثة أخرى، نفذ فدائى فلسطينى عملية دهس بسيارته، ثم ترجل منها وقام بطعن إسرائيليين بالسكين قرب موقف للحافلات في القدس، فقتل إسرائيليا وأصاب آخرين بجروح.

وقامت قوات الاحتلال باعتقال أربعة فلسطينيين في بيت لحم أمس الثلاثاء، في إطار حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال منذ بداية الشهر الجاري.

كما قامت قوات الاحتلال بالاعتداء على فلسطيني، بزعم أنه قام بطعن إسرائيليين بسكين في منطقة رعنانا في تل أبيب، وأصابته بجروح خطيرة.

نتنياهو: سنتخذ الليلة إجراءات هجومية غير مسبوقة:

توعد بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي،  باتخاذ إجراءات هجومية غير مسبوقة، بغرض إعادة الهدوء في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة والأراضي المحتلة.

وأضاف نتنياهو، بعد انتهاء اجتماع مجلس الوزراء المصغر للاحتلال الإسرائيلي (الكابينت) ، مساء أمس الثلاثاء ، أن الاحتلال سوف يقوم بتصفية الحسابات مع “القتلة”، على حد وصفه، في إشارة إلى أبطال عمليات الطعن والدهس الفدائية التي نفذها فدائيون فلسطينيون.

كما هدد نتنياهو رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، حيث أخبره أن يتوقف عن الأكاذيب والتحريض وإلا فسوف يتحمل المسئولية، مضيفاً بظان علي عباس أن يفعل المطلوب منه وسيفعل هو المطلوب منه.

تعرف على القرارات التي صادق عليها “الكابينت”:

أعلنت القناة الإسرائيلية الثانية، أن المجلس الوزراي المصغر “الكابينت” قام باتخاذ عددًا من القرارات، خلال الجلسة التي تم عقدها برئاسة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقالت القثناة أن  “الكابينت” أصدر قرارات بمحاصرة الأحياء العربية في شرق وشمال مدينة القدس المحتلّة، الى جانب هدم منازل منفذي العمليات البطولية خلال أيام.

بالاضافة الى  استدعاء عدد من جنود الاحتياط في جيش الاحتلال، ونشرهم وسط المدن الإسرائيلية لحماية محطات الركاب وسكة الحديد.

كما وافق “الكابينت” على القرار الخاص بسحب الهويات الاسرائيلية من عائلات منفذي العمليات إذا كانوا من القدس المحتلّة، وسحب هويات منفذي العمليات إن كانوا من حملة الهويات الاسرائيلية.

فيديو يبين بوضوح عملية الدهس في القدس:

ننشر لكم الفيديو الخاص بعملية الدهس التى نفذها أحد الفدائيين الفلسطينيين وهو الشهيد علاء أبو جمل والذى تم اطلاق النار عليه عقب تنفيذ العملية، حيث بعد دهسه لبعض اليهود، خرج من السيارة وقام بطعن اثنين قبل اطلاق النار عليه.

https://www.youtube.com/watch?v=g6Uqdl4gc8M

الاحتلال يقيم منطقة عازلة في القطاع بقوة النار:

أعلن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، أن جيش الاحتلال الإسرائيلى يواصل إقامة منطقة عازلة في قطاع غزة، بقوة النار.

وأضاف المركز، في تقرير له، صدر أمس الثلاثاء، تحت عنوان “حقائق وأرقام”، أنه منذ أن عاودت قوات الاحتلال الصهيونى الانتشار خارج القطاع عام 2005، أقامت منذ ذلك الحين بصورة غير قانونية ومن جانبها فقط،  “منطقة عازلة”، وهي منطقة محظور على الفلسطينيين دخولها، وتمتد على طول حدود قطاع غزة البرية والبحرية.