أخر أخبار اليمن اليوم الأربعاء 14/10/2015 : القوات المشتركة تستعد لفتح جبهة الجوف و وزير الخارجية يتهم صالح بدعم الارهاب و فتح ميناء الحديدة

قوات التحالف تستعد لفتح جبهة الجوف : 

أفادت مصادر عسكرية أن قوات التحالف و القوات الموالية للشرعية في اليمن تستعد حالياً لفتح جبهة الجوف بعد النجاحات العسكرية التي حققتها في جبهة المخا.

قالت مصادر أن الاستعدادات تجري الآن على قدم و ساق لشن هجوم كبير تشارك فيه ثلاث ألوية عسكرية زودت بكميات كبيرة من الأسلحة في معركة سيخوضها شيوخ القبائل للسيطرة على ما بقي من محافظة مأرب تحت سيطرة الحوثيين و صالح

على جانب أخر أكد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد المقدشي أن القوات المشتركة باتت تسيطر على 90% من مساحة محافظة مأرب وأن استعادة الدولة للعاصمة صنعاء باتت وشيكة وتتم بخطى واثقة ومرسومة، وفق جدول زمني بالتنسيق بين الجيش الوطني وقوات التحالف.

فيم نفذت طائرات التحالف غارات جوية على عدد من المواقع العسكرية وتجمعات الميليشيات في صنعاء وتعز و الحديدة

في حين نظم سكان تعز وقفات احتجاجية للتنديد بحكم الحوثيين و مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لفك الحصار الغذائي و الاقتصادي على المدينة.

وزير خارجية اليمن يتهم صالح بتهديد البلاد بالجماعات الارهابية

اتهم رياض ياسين وزير خارجية اليمن الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح باستخدام مجموعة من الجماعات الارهابية لتهديد البلاد

و قال ياسين في مؤتمر صحفي عقد بالرياض أنه يعتقد أن صالح سيلجأ إلى حيل جديدة بعد أن فقد أوراق لعبه بحزب المؤتمر الشعبي العام و هزم هو و جماعة الحوثيين و ايران فيبدو الآن أنه سيحرك المنظمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة ليبدأوا مرحلة أخيرة داخل عدن، المدينة التي حررتها قوات التحالف من المتمردين.

و قال وزير الخارجية اليمني أن تحركات صالح مرصودة و أنها ستبوء بالفشل مثل محاولاته السابقة.

في الوقت نفسه نفى الوزير اليمني منع بلاده أو قوات التحالف دخول أي مساعدات انسانية إلى البلاد و قال أن ما يتم منعه هي الأسلحة و الأشياء التي تساهم فقط في تدمير اليمن.

وأضاف: “يسمح للسفن بالدخول ولا نفرق بين اليمنيين في إدخال المساعدات والمواد الغذائية والدوائية ومساعدت إعادة الإعمار والوقود”.

و قال رياض أن بلاده ستفتح تحقيقاً حول المدنيين الذين سقطوا أثناء الحرب في اليمن إلا أنه و في الوقت نفسه طالب الجهات الدولية بفتح تحقيقات عادلة و شاملة بشأن الأمر.

ورفض ياسين الحوار مع المتمردين من ميليشيات الحوثي وقوات علي عبد الله صالح “قبل تطبيق قرار مجلس الأمن 2216 بشكل كامل”، الذي ينص على انسحاب تلك القوات من الأراضي التي سيطروا عليها، كما يفرض عقوبات على عبد الملك الحوثي وأحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.

اليمن.. ميناء الحديدة يستقبل أول سفينة منذ أسابيع

استقبل ميناء الحديدة اليمني المطل على البحر الأحمر أول سفينة تدخل الميناء منذ ثلاثة أسابيع و هي سفينة محملة بالوقود انتظرت قرابة الشهرين في المياه الدولية منتظرة الاذن بالدخول

و بحسب تقارير صحفية فإن تلك الشحنة من الوقود ستستخدم لادارة مطحنة لانتاج الطحين متوقفة منذ أول أكتوبر بسبب نقص الوقود

و قالت مصادر في الميناء أن تلك السفينة ليست السفينة الوحيدة التي تنتظر فهناك 9 سفن أخرى على بعد 60 ميلاً تنتظر اذنا بالدخول

وذكر مسؤولو إغاثة دوليون أن واردات اليمن تراجعت بشدة بسبب تفتيش التحالف الذي تقوده السعودية للسفن لمنع تهريب الأسلحة.