اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 14 اكتوبر : الخارجية السعودية: صالح يملك حلاً لإنهاء الحرب ومسلحون يقتحمون محطات توليد الكهرباء فى عدن

الخارجية السعودية: صالح يملك حلاً لإنهاء الحرب:

قال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي،  أن إنهاء الحرب الدائرة فى اليمن يقع على عاتق الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

يذكر أن ميليشيات الحوثى ومعهم أنصار المخلوع صالح تمكنوا من السيطرة على مساحات واسعة من البلاد، بما يشمل العاصمة صنعاء.

وفي مؤتمر صحافي مشترك مع الجبير ، قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، إن فرنسا تدعم جهود الحل السياسي في اليمن، وأكد أنه يجب على جميع الأطراف أن يجلسوا على طاولة المفاوضات.

 

يذكر أن الأمم المتحدة تبذل جهودا فى سبيل إيجاد حل سياسي في اليمن، بغرض انهاء الحرب، والتي راح ضحيتها حتى الآن ما يقارب 5000 قتيل، من بينهم عدد كبير من المواطنين المدنيين.

مقتل 13 وإصابة 27 من الحوثيين وقوات صالح بغارات لطيران التحالف في تعز:

أفادت مصادر من المقاومة الشعبية، مساء أمس الثلاثاء, أن مقاتلات التحالف العربي، قامت بشن غارات بمحافظة تعز اليمنية، الأمر الذى تسبب فى مقتل 13 وجرح 27 من ميليشيا الحوثى وأنصار المخلوع صالح.
وأضافت المصادر، أن مقاتلات التحالف قامت بقصف عدة مواقع للحوثيين وقوات صالح بمديرية الوازعية غربى تعز ، كما قامت المقاتلات بقصف منزل عبدالوهاب المقرعي بالجند، والذى يعتبر مركزاً لتجمع المليشيات الارهابية.
وأوضحت المصادر أن قوات المقاومة تمكنت من صد هجوم عنيف لميليشيات الحوقى وأنصار صالح، فى حي جامع الدعوة، ومنزل علي صالح في منطقة الجحملية، كما دارت مواجهات شديدة معهم في مديرية الوازعية، والتى نتج عنها سقوط اثنين من رجال المقاومة، وإصابة 18 آخرين.

طائرات التحالف تستهدف مواقع الحوثيين وقوات صالح في البيضاء و الحديدة:

قام طيران التحالف العربي، أمس الثلاثاء، بقصف عدد من مواقع ميليشيا الحوثى وأنصار صالح في محافظتي البيضاء صنعاء، والحديدة غرب العاصمة صنعاء.

وبحسب مصادر محلية، فقد شنت مقاتلات التحالف سبع غارات جوية، استهدفت معسكر ومواقع اللواء 26 ميكا حرس جمهوري، والمتمركز في مديرية السوادية.

وقالت المصادر أنه تم سماع دوى انفجارات عنيفة من تلك المواقع، كما شوهد تصاعد كثيف لأعمدة الدخان وأكدت سقوط قتلى ومصابين من جانب الميليشيات الارهابية.

وكاوقد شنت المقاتلاتأمس الثلاثاء، عدة غارات، على تجمعات وآليات للحوثيين وقوات صالح في منطقتي “كريش” و”رأس عقبة ثرة”، في مديرية “مكيراس”.

مسلحون يقتحمون محطات توليد الكهرباء فى عدن:

شهد عدد من محطات توليد التيار الكهربائي فى العاصمة المؤقتة عدن، اقتحاماً من قبل مسلحون مجهولون، وقاموا باشهار الأسلحة فى أوجه العمال المناوبين في تلك المحطات وأمروهم بقطع التيار عن كافة المديريات في المحافظة.
وقال مسئول في مؤسسة كهرباء عدن أن مسلحين ملثمين قاموا بمهاجمة محطات الملعب و الشعب وشيناز حجيف وخورمكسر، مساء يوم أمس.
واضاف المسؤول أن المسلحين قاموا بتوجيه التهديد إلى العمال بالقتل والتصفية، فى حالة ما إذا قاموا بتشغيل الطاقة الكهربية في المدينة.