اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 15/10/2015 : الحوثيون يمنعون صالح من الخروج من اليمن وتحالفهم معه ينهار موريتانيا تعلن الانضمام للتحالف

الحوثيون يمنعون صالح من الخروج من اليمن وتحالفهم معه ينهار:

قال رياض ياسين، وزير الخارجية اليمنى، فى حديث لقناة العربية الحدث، أن الحوثيين يمنعون الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من الخروج من البلاد، بينما يحاول الأخير الخروج من اليمن.

وأضاف “ياسين” فى حديثه، أن الرئيس السابق كان ينوى استخدام الحوثيين حتى مرحلة معينة، ويتخلى عنهم بعدما يصل لمراده، فى حين أنهم فى الواقع هم من استخدموه وتجاوزوه بمراحل، وينتهجون نهجهم ويطبقون مشروعهم الحقيقي، في الخراب والتدمير وقتل الأبرياء.

وأضاف ياسينفى حواره، أن صالح استعان بجماعة الحوثي وورطهم وورطوه، مؤكداً أن التحالف القائم بينهم ينهار فى الوقت الراهن.

موريتانيا تعلن الانضمام لعاصفة الحزم:

صرحت مصادر أن دولة موريتانيا سوف تشارك بوحدة عسكرية في التحالف العربي فى حربه فى اليمن، ضد ميليشيات الحوثى وأنصار صالح، وأنه تجرى فى الوقت الراهن مفاوضات مكثفة بغرض إنهاء الترتيبات اللازمة، من أجل تجهيز القوة العسكرية الموريتانية وإرسالها إلى اليمن.

وقال المصدر فى تصريح لعربى الجديد فى لندن،  أن القوة الموريتانية، عبارة عن سبعمائة جندي، أدوا تدريبات خاصة فى المدرسة العسكرية للضباط، بغرض الاستعداد لمشاركة قوات التحالف العربي فى حربه ضد ميليشيات الحوثى وأنصار المخلوع صالح فى اليمن.

القوات السعودية تصد هجوم حوثي جديد على الحدود:

تمكنت القوات السعودية من افشال محاولة لاختراق الحدود الجنوبية مع اليمن، قام بها متمردون حوثيون، من جبهة منطقة الخوبة بجازان.

وقالت مصادر سعودية، إن القوات تمكنت من التصدى لمحاولة اختراق الحدود، مستخدمة مروحيات الأباتشي، وأشارت المصادر إلى وقوع قتلى في صفوف ميليشيات الحوثي.

مقتل حوثي وإصابة آخر في عملية للمقاومة الشعبية بإقليم تهامة في الحديدة:

 

قامت المقاومة الشعبية بإقليم تهامة، بتنفيذ هجوماً بأسلحة الكلاشينكوف، على حوثيين أثناء استقلالهما دراجة نارية في شارع الأربعين بمدينة الحديدة غربي اليمن.

وأدى الهجوم إلى مصرع أحد الراكبين وإصابة الاخر.

قتلى وجرحى من الحوثيين فى هجوم للمقاومة غربى اليمن:

صرح مصدر فى المقاومة الشعبية، أن قوات المقاومة الشعبية ، قامت أمس الأربعاء، بشن هجوم  على نقطة تفتيش تابعة للحوثيين في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وأضاف المصدر في تصريحات هاتفية لوكالة “الأناضول”، أن مسلحي المقاومة الشعبية، قاموا بالهجوم صباح أمس على  نقطة تفتيش، تابعة لميليشيات الحوثى، في مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة،ونتج عن الهجوم وقوع قتلى ومصابين في صفوف الارهابيين.

واكد أن المهاجمين انسحبوا بعد تنفيذهم العملية الهجومية، دون وقوع خسائر فى صفوفهم.