اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 16/10/2015 : الحوثيون يزعمون اسقاط طائرة سعودية
Followers of the Shi'ite Houthi group brandish their weapons during a gathering near Sanaa August 20, 2014. Countries trying to save Yemen from falling apart at the hands of Islamist militants and separatist movements warned Shi'ite Muslim Houthis on Tuesday to stop trying to gain territory by force and engage in a political transition process. REUTERS/Khaled Abdullah (YEMEN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST TPX IMAGES OF THE DAY)

للمرة الأولى: طيران التحالف يستهدف المجمع الحكومي بمديرية الشعر بإب:

قامت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، أمس الخميس، بقصف المجمع الحكومي بمديرية الشعر بمحافظة إب.
وقالت وسائل إعلام باليمن، أن مقاتلات التحالف شنت غارتين جويتين، على قرية الرضائي بمديرية الشعر بمحافظة إب.
وأكدت أنه لم يتضح وجود خسائر بشرية فى صفوف الحوثيين.

كما يستمر طيران التحالف استهداف مواقع الحوثيين في عدة محافظات يمنية، منذ ما يزيد على ستة أشهر  منذ بدء عملية عاصفة الحزم، بقيادة المملكة العربية السعودية،تاركاً خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوفهم.

وأشارت وسائل الاعلام إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها مقاتلات التحالف قرية الرضائي بمديرية الشعر

التحالف يجدد قصف معسكرين للحوثيين في صنعاء:

قام طيران التحالف العربي، والذى تقوده المملكة العربية السعودية، بقصف معسكرين للحوثيين شرقي العاصمة اليمنية صنعاء مجدداً أمس الخميس.

حيث استهدفت غارات، مساء أمس الخميس، معسكرى “الحفا” و “النهدين” شرقي وجنوبي العاصمة اليمنية، والواقعين تحت سيطرة ميليشيات الحوثى وأنصار المخلوع صالح.

يذكر ان طيران التحالف قام بعدة غارات جوية على العاصمة صباح أمس، حيث تم سماع دوى انفجارات شديدة، اهتزت على إثرها العاصمة صنعاء.

كما قامت مقاتلات التحالف بقصف مخزن للسلاح في جبل نقم، والذى ظل مشتعلاً وتتصاعد منه أعمدة الدخان الكثيفة حتى مساء أمس الخميس.

مقاومة آزال تهاجم مقرا لميليشيات الحوثي وصالح بمدينة معبر ذمار:

قامت قوات المقاومة الشعبية في إقليم آزال، بمهاجمة أحد المقرات، والذى يقع تحت سيطرة ميليشيات الحوثى وأنصار الرئيس السابق على عبد الله صالح، بمدينة معبر بمحافظة ذمار وسط البلاد.

وأعلن المكتب الإعلامي للمقاومة، أن رجال المقاومة قاموا، مساء أمس الخميس، بالهجوم على مقر لقيادات ميدانية في مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح، بالقنابل اليدوية.

وأسفر الهجوم عن إصابة عدد من مسلحي الميليشيات المتواجدين في المقر ، وتضرر المقر ذاته جزئياً.

الحوثيون يزعمون اسقاط طائرة سعودية:

زعمت ميليشيات الحوثي في اليمن، أنهم تمكنوا من إطلاق صاروخ بالستى على طائرة مقاتلة سعودية من طراز إف 16، ونجحوا فى إسقاطها، في بلدة غمر بمحافظةصعدة، كما قاموا بإلقاء القبض على الطيار.

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين في خبر أوردته على شكل نبأ عاجل لها اليوم اطلاق اسقاط الطائرة والقاء القبض على قائدها دون ذكر تفاصيل أخرى.

وكانت وكالة الانباء اليمنية سبا بنشختها الخاضعة لسيطرة الحوثيين  اعلنت اطلاق من تصفه بالجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخ بالستي نوع اسكود على قادة عسكرية سعودية،