اخر اخبار اليمن اليوم الاحد 18/10/2015 : نصف مليون طفل فى اليمن تهددهم المجاعة والسودان تشارك فى حرب اليمن والحوثيون يعرضون صورا لجنود سعوديين أسرى

نصف مليون طفل فى اليمن تهددهم المجاعة:

قالت مديرة برامج الطوارئ في منظمة الأمم المتحدة للطفولة أفشان خان، أول أمس الجمعة، أن سوء التغذية باليمن يهدد ما يزيد على نصف مليون طفل يمنى، الأمر الذى يهدد أرواحهم، مشيرة إلى تزايد خطر حدوث مجاعة.

وأشارت خان أن الرقم تضاعف ثلاث مرات، منذ اشتداد المعارك في آذار/ مارس الماضى، وساعد على التضاعف الرهيب انحدار مستوى النظام الصحي، فى كافة أرجاء اليمن، مشددة أن النظام الصحى فى الوقت الراهن لا يمكنه رعاية الأطفال الجوعى أو تحصينهم ضد الأمراض، ومن العوامل المساعدة أيضاً، استنفاد مخزون الأغذية.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، أن تقديرات اليونيسيف تشير إلى أن ما يقارب 537 ألف طفل دون سن الخامسة معرضون لخطر سوء التغذية الحاد في اليمن.

ومن أجل انقاذ الأطفال من سوء التغذية، قامت وكالات الاغاثة، برفع حجم المساعدة، حيث قامت بعلاج نحو 97 ألف طفل من سوء التغذية الحاد، فى خلال الستة أشهر الماضية، في حين تمت مساعدة 65 ألف طفل متضرر من سوء التغذية الحاد المعتدل.

التحالف يوجه ضربة موجعة للحوثيين فى قلب العاصمة صنعاء:

قامت مقاتلات التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية، بشن غارات على العاصمة اليمنية صنعاء، الى جانب عدد من المحافظات الأخرى، حيث استهدفت المقاتلات دار الرئاسة وجبلي النهدين ونقم، بالاضافة الى معسكري 48 وعمد، كما قامت المقاتلات بقصف عدة محافظات هى صعدة وحجة والحديدة وذمار.

كما قامت مقاتلات التحالف العربى بتدمير منصة إطلاق صاروخ سكود متحرك في العاصمة،  بالاضافة الى شاحنات محملة بالأسلحة والذخائر قرب الحدود السعودية، كما قصف طيران التحالف تحركات لميليشيات الحوثى قرب الحدود.

بالفيديو الحوثيون يعرضون صورا لجنود سعوديين أسرى بجيزان:

عرضت قناة المسيرة والتى تقع  تحت سيطرة ميليشيا الحوثى، أمس السبت ،عدة صور لجندي سعودي قالت أنه تم أسره من قبل اللجان الشعبية  والجيش الموالي لهم، خلال معارك نشبت في منطقة جيزان.

وقام الإعلام الحربي التابع لميليشيات الحوثى، عدة صور للأسير “الرقيب اول فايز الاسمري ” من مجموعة اللواء الحادي عشر، وزعم أنه وقع في قبضة الميليشيات خلال معركة السيطرة على معسكر الحثيرة السعودي بجيزان.

واضاف الاعلام الحربي للحوثيين، أن  الاسير تلقى العلاج والاسعافات الأولية لمداواة جروح أصيب بها قبيل أسره.

ويظهر فى الصور اثنين من الأسرى برتبة رقيب أول.

https://youtu.be/GHgryO9MMt0

السودان تشارك فى حرب اليمن:

أعلنت صحيفة العربى الجديد، أن قوة سودانية وصلت إلى ميناء الزيت في مدينة البريقة العاصمة المؤقتة عدن، بهدف المشاركة ضمن قوات التحالف العربي، والذي  تقوده المملكة العربية السعودية بغرض استعادة اليمن من ميليشيات الحوثى وأنصار الرئيس المخلوع على عبد الله صالح.

ونقلاً عن مصادر، أكدت الصحيفة أن القوات السودانية التي وصلت إلى عدن، من المقرر أن تشارك في تحرير محافظة تعز.

في حين رجحت مصادر أخرى للصحيفة، أنه من المحتمل أن تشارك القوة السودانية، ضمن مكافحة الإرهاب، وإعادة ضبط الأوضاع الأمنية، بجانب قوات الجيش الوطني والتحالف والمقاومة الشعبية.

وتتكون القوة السودانية من ثلاثمائة جندي وضابط من قوات النخبة السودانية.