اخر اخبار فلسطين اليوم 20/10/2015 : 46 شهيدا و5350 مصابا منذ بداية الانتفاضة الثالثة والاحتلال: عودة العمليات الاستشهادية مسألة وقت وأنفاق أسفل مستوطنات غزة ترعب سكانها

46 شهيدا و5350 مصابا منذ بداية الانتفاضة الثالثة:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال واعتداءاته، منذ بداية أكتوبر الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ 45 شهيداً، إلى جانب أسير فاضت روحه نتيجة الإهمال الطبي داخل مستشفى سوروكا،  لترتفع بذلك حصيلة الشهداء  إلى 46 شهيداً، منذ بداية الشهر الجاري.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، أمس الاثنين، أن من بين الشهداء 10 أطفال، أصغرهم بلغ 16 شهراً،  فى حين بلغ أكبرهم 17 عاماً، وأوضحت الوزارة أن 8 أطفال منهم ارتقوا في الضفة الغربية المحتلة ، فى حين فاضت روح طفلين في قطاع غزة.

وبلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس 31 شهيداً، وفي قطاع غزة بلغ عددهم 14 شهيداً، من بينهم أم وطفلتها الرضيعة، فى حين استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي الـ48.

الاحتلال: عودة العمليات الاستشهادية مسألة وقت:

قالت مصادر استخباراتية إسرائيلية ، أن الذراع العسكري لحركة حماس أصدر تعليمات لعناصره في الضفة الغربية بتنفيذ عمليات استشهادية، بحسب ما ذكرتمصادر لصحيفة “يديعوت احرونوت”.

وزعمت المصادر أن الدعوة السرية وجهت لعناصر التنظيم بخاصة في الخليل ونابلس نظرا لثقل الحركة في هاتين المدينيتن وسهولة وصولهم الى القدس.

وأكدت المصادر أن حماس من المتوقع أن تقوم بتنفيذ عملية داخل الضفة الغربية أو في القدس، وأنه من الممكن أن يتمكن عناصر الحركة من الوصول الى داخل أراضى عام 1948.

وأضافت المصادر أن هذه العمليات إنما هي مسألة وقت، وليس محض توقعات.

من جديد.. أنفاق أسفل مستوطنات غزة تسبب رعباً للمستوطنين: