اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 21/10/2015 : ياسين مكاوي: قوات مصرية في طريقها إلى عدن مسلحون حوثيون يقتحمون منزل مدير مكتب الجزيرة باليمن

 ياسين مكاوي: قوات مصرية في طريقها إلى عدن:

صرح ياسين مكاوي، مستشار الرئيس اليمني، أنه من المنتظر خلال الأيام القليلة القادمة قدوم قوات مصرية إلى عدن.

وأكد مكاوي في حديث لصحيفة “الحياة”،  أن قدوم القوات السودانية التي وصلت مدينة العاصمة المؤقتة قبل أيام، جاء تأكيداً على رغبة قوات التحالف العربي لتحقيق الأمن والسلام في كافة أرجاء البلاد.

وأضاف مكاوى فى حواره للصحيفة، أن هناك قوات عربية أخرى من المقرر أن تشارك، وعلى رأسها  القوات المصرية، والتى سوف يكون لها حضور أيضاً في عدن قريباً إن شاء الله.

مسلحون حوثيون يقتحمون منزل مدير مكتب الجزيرة باليمن ويعبثون بمحتوياته:

قامت ميليشيا الحوثي باقتحام منزل مدير مكتب الجزيرة في اليمن سعيد ثابت سعيد، أول أمس الاثنين، وقاموا بالعبث بمحتوياته.

وحمل ثابت مليشيا الحوثي كامل المسؤولية عن أسرته، وأي أذى قد تتعرض له جراء الاقتحام.

واضاف في تصريحه للجزيرة بأن الحوثيين بثوا الهلع والرعب في أوساط السكان في العمارة، وقال إن الارهابيين هددوه بالتصفية الجسدية.

الجيش يدعو قبائل “دهم” إلى العودة إلى منازلهم ولهم الأمان وسط تقدم كبير:

أفادت مصادر في المقاومة ، أن قوات الجيش الوطني وعناصر المقاومة الشعبية أحرزت تقدماً في الأثناء بشكل كبير نحو مواقع ميلشيا الحوثى وأنصار الرئيس المخلوع صالح، في محافظة الجوف شمال شرقي اليمن.
وأضافت المصادر أن الجيش والمقاومة، ويدعمهم غطاء جوى من مقاتلات التحالف العربى، تمكنت من تطويقها من جميع الجهات.
وذكرت المصادر، أن قوات الجيش والمقاومة مدعومين بقوات التحالف العربى الذى تقوده المملكة العربية السعودية، تفرض حصاراً محكماً على معسكر اللبنات، والذى يعد أكبر المعسكرات التدريبية، الذي تسيطر عليها الميليشيات الارهابية، وتستعد للانقضاض عليه وتطهيره.

وصول دفعة ثالثة من القوة السودانية إلى عدن:

صرحت مصادر عسكرية في المنطقة العسكرية الرابعة، بأن الدفعة الثالثة من القوات السودانية وصلت أمس الثلاثاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 يذكر أن السلطات السودانية قد سبق وأكدت التزامها بإرسال نحو ستة آلاف جندي إلى اليمن، تحت قيادة التحالف العربى، والذى تقوده المملكة العربية السعودية.

وصرحت مصادر محلية أن المئات من الجنود السودانيين، قد وصلوا اليوم على متن بوارج حربية إلى ميناء البريقة.

مقتل وإصابة 9 مدنيين جراء انفجار لغم زرعه الحوثييون في البيضاء:

أعلنت قناة “العربية” الاخبارية، أن شخصين يمنيين لقيا مصرعهما ،فى حين أصيب سبعة آخرون ، إثر انفجار لغم بسيارة كانت تقل عددا من المواطنين في منطقة مكيرس بمحافظة البيضاء، زرعته ميليشيا الحوثى وأنصار الرئيس المخلوع صالح في البلدة خلال الأشهر المنصرمة.