اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 22/10/2015 : 90 قتيل وجريح بينهم نساء واطفال فى مجزرة للحوثيين بتعز واختيار هادي رئيساً لحزب المؤتمر خلفاً لصالح

90 قتيل وجريح بينهم نساء واطفال فى مجزرة للحوثيين بتعز:

نفذت ميليشيات الحوثى وأنصار الرئيس المخلوع صالح، مجزرة عصر أمس الأربعاء، خلفت نحو 90 مابين قتيل وجريح ، من ضمنهم نساء وأطفال.

وقالت مصادر طبية: أن 20 قتيلاً قد وصلوا الى مستشفيات الروضة والحكمة والصفوة والثورة، من بينهم نساء وأطفال، بالاضافة الى ما يزيد على 70 جريحاً جميعهم من المدنيين.

حصاد غارات التحالف على مواقع ميليشيا الحوثى:

استمرت الغارات الجوية، التى يقوم بها طيران التحالف العربي، والذى تقوده المملكة العربية السعودية، وتستهدف الغارات تجمعات ومواقع عسكرية للميليشيات في انحاء متفرقة من اليمن.

حيث شنت مقاتلات التحالف العربى 10 غارات جوية، استهدفت فيها مواقع للارهابيين في جبهة “المخدرة” و”الرمضة”و”الحشيرج” بمنطقة صرواح، والذى يعد المعقل الأخير للارهابيين.

واوضحت المصادر أنه شوهد تصاعد كثيف لاعمدة الدخان، من المواقع المستهدفة.

كما قامت المقاتلات بشن 5 غارات جوية استهدفت مواقع للميليشيات وتواجد صالح في مديرية “بلاد الروس” جنوبى العاصمة صنعاء.

الى جانب عدة غارات  استهدفت معسكر تدريبي للميليشيات في منطقة “بني حشيش” شرق العاصمة، بالاضافة الى عدة غارات اخرى استهدفت تجمعات للميليشيات في مناطق “خولان”و”حباب”.

فى حين شنت مقاتلات التحالف  12 غارة جوية على “معسكر اللواء 117 مشاة” في مديرية مكيراس شرق البيضاء.

قتيل وجرحى في مواجهات بالعاصمة وتحركات مريبة لمسلحين:

تصاعدت العمليات المسلحة أمس الأربعاء، فى العاصمة اليمنية صنعاء، حيث شهد شارع مأرب وجولة النصر اشتباكات بين عناصر من ميليشيات الحوثى ومسلحين مجهولين كانوا يحاولون ادخال اسلحة الى المدينة اسفرت عن مقتل شخص واصابات اخرين ، شهد محيط مطار صنعاء الدولي تواجدا لافتا لمسلحين قبليين.

العسكريون من ابناء شبوة يطالبون بإعادة ترتيب أوضاعهم:

  طالب الضباط وصف ضباط والأفراد العسكريون في وحدات الجيش والأمن بمحافظة شبوة، بترتيب أوضاعهم في وحدات الأمن والجيش، وإعادة تجهيز الوحدات العسكرية، والتي قام المخلوع صالح ومواليه وأعوانه بتدميرها، بغرض مخططاتهم الإجرامية.

اختيار «هادي» رئيساً لحزب المؤتمر خلفاً لـ «صالح»:

قالت سكاى نيوز عربية، أن اللجنة الدائمة والعامة بحزب المؤتمر الشعبي العام، أقرت بتعيين الرئيس عبدربه منصور هادي رئيساً للمؤتمر الشعبي العام؛ خلفاً للرئيس المخلوع صالح.

يذكر أن قادة الحزب قاموا فى وقت سابق من الشهر الجارى بإقصاء صالح من رئاسة المؤتمر.

فى حين أعلن عدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، الموالين للمخلوع صالح، أنهم لا يعرفون شيئاً عن القرار، وتبرأوا من القيادات  الموالية للشرعية والمتواجدة خارج اليمن، بمصر والسعودية.

وصدر بيان عن الأمانة العامة للحزب، بالعاصمة اليمنية صنعاء، أن الشخصيات المقيمة خارج البلاد والتي تتحدث باسم الحزب لا تمثل الجزب من قريب أو بعيد، وأكد البيان أن تلك الشخصيات مواقفها تتنافى كلياً مع المواقف المبدئية والثابتة والمعلنة لحزب المؤتمر.