اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 23/10/2015 : قبائل ذمار ترفض وثيقة الحوثى وتمزقها في الشوارع

قبائل ذمار ترفض وثيقة الحوثى وتمزقها في الشوارع:

لاقت ما يطلق عليها “وثيقة الشرف القبلي”، التي تسعى ميليشيات الحوثى وأنصار الرئيس المخلوع على عبد الله صالح، لإجبار القبائل على التوقيع، لاقت رفضاً واسعاً وسط القبائل في محافظة ذمار.

وصرحت مصادر في مديرية الحداء بالمحافظة، إن الميليشيات الارهابية قامت بإرسال أربعة أطقم ، بالاضافة الى عشرات المسلحين إلى منطقة ساقتين، بغرض إجبار قبائل المنطقة على توقيع الوثيقة.

فى حين أعلن أبناء قبائل مديرية جهران بمحافظة ذمار، رفضهم القاطع للوثيقة التى من قبل الحوثى وصالح، واعتبرت القبائل أن تلك الوثيقة هى بمثابة إعلان حرب ضد المجتمع، واشعال للفتنة وشق للصف.

الحوثيون يفرون من المناطق المحاذية للضالع بعد مقتل العشرات منهم:

تكبدت مليشيات الحوثى الارهابية، أمس الخميس، خسائر فادحة في العناصر والأسلحة والمعدات، فى حين لاذوا بالفرار من جبل ذي الرخام الواقع بين الضالع وإب.

وأكدت مصادر بالمقاومة أن ما يزيد عن 15حوثياً لقوا مصرعهم، فى حين أصيب العشرات.

واتهمت مليشيات الحوثى بصعدة وذمار، الحوثيين فى إب بالخيانة، وعدم امدادهم عندما تقدموا باتجاه مناطق العود الجهة الغربية لمحافظة الضالع .

الحوثيون يصدرون بقراراً بتعيين عبدربه معياد قائدا للمعارك الشرسة فى تعز:

أصدر الحوثيون فى تعز قرارا بتعيين العميد الإرهابي عبدربه معياد قائدا للمعارك الشرسة التي تخوضها الميليشيات الارهابية ضد المقاومة الشعبية بالمحافظة.
يذكر أن المليشيات الارهابية تتكبد خسائر فادحة في العناصر والأسلحة والمعدات في جبهات القتال المختلفة فى محافظة تعز، بعد ان تمكنت المقاومة الشعبية والجيش الوطني بتحقيق تقدم واضح على الارض في جبهة شارع الاربعين أمس الخميس.

وصول سفينة تحمل شحنة مشتقات نفطية الى عدن:

وصلت أمس الخميس باخرة تحمل مشتقات نفطية بميناء نفطي صغير غربى اليمن.

وأوضحت مصادر بالميناء لعدن الغد، أنه بدأ تفريغ خمسة وثلاثين الف طن من  حمولة الباخرة من وقود السيارات  إلى خزانات المصفاة.

وقال مسؤلون أن ذلك سوف يساعد على ضمان استقرار تزويد السوق بوقود السيارات خلال الفترة المقبلة في  العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة، لا سيما بعد توقف وحدات الإنتاج في مصافي عدن لعدم توفر أي  كميات  من خام النفط.

إحصائية «مجزرة الكاتيوشا» بتعز: 21 قتيلاً و100 جريح بينهم 22 طفل وامرأة:

كشفت إحصائية، أعدتها مؤسسة التوعية والاعلام الصحي، أن 122 شخصاً من بينهم نساء وأطفال، هو عدد ضحايا القصف الصاروخي، الذي استهدفت به ميليشيات الحوثى الارهابية سوقاً شعبياً وسط مدينة تعز، أول أمس الاربعاء.

وتشير الاحصائية، التى لم تنتهى بعد، أن مستشفيات (الثورة ، الروضة ، الصفوة ، الجمهوري ، المظفر ) استقبلت (21) شهيداً و(101) مصاباً، من بينهم (16) طفل و(6) نساء.

وقالت مصادر طبية أن عدد الحالات الحرجة بلغ (44) حالة، فى حين عدد الاصابات ا لمتوسطة (59) حالة وتخضع للعلاج في غرف العناية المركزة.