اخر اخبار اليمن اليوم السبت 24/10/2015 : عناصر من الجيش الكولومبي المتخصصين بحرب العصابات سيصلون عدن ومقتل قيادى ايرانى وقيادات حوثية خلال غارة جوية

آخر التطورات الميدانية في محافظة الجوف:

قالت مصادر بالمقاومة في محافظة الجوف، أن قوات الجيش الوطنى ومسلحي القبائل الموالين للحكومة، وتدعمهم قوات التحالف العربى، وصلوا أمس إلى منطقة «وسط» حيث  توجد قبائل المرازيق في مديرية «خب والشعف»، مدعومين بدبابات وعربات مدرعة، بالاضافة الى كاسحات ألغام وقاذفات صواريخ، واندلعت مواجهات بينهم وبين ميليشيا الحوثى الارهابية، بالقرب  من معسكر «الخنجر»،  وقامت مقاتلات  التحالف بتوفير الدعم الجوى للقوات الموالية.

وأضافت المصادر أن الجيش وأنصار الشرعية يفرضون حصاراً على مدينة الحزم بمحافظة الجوف،  في حين أكد شهود وصول تعزيزات للحوثيين فى منطقتي المحجزة  والحريشا، بالقرب من مفرق الجوف شمالى مأرب.

مقاتلات التحالف تقصف اجتماعا لقيادات حوثية أسفر عن عشرات القتلى بينهم قيادي إيراني:

قامت مقاتلات التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية، باستهداف اجتماعا موسعا لقيادات حوثية، فى منزل علي محسن الأحمر بالعاصمة اليمنية صنعاء، وأسفرت الغارات عن وقوع عشرات القتلى، من بينهم قيادات حوثية وايرانية.

وكشفت الاحصائيات الأولية أن الغارة الجوية أسفرت عن مقتل 98 حوثياً، بالاضافة إلى إصابة ما يزيد على 45 جريحاً.

الصليب الاحمر الدولي: الاوضاع في تعز مروعة والجرحى لا يجدون فرصة للعلاج:

أبدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قلقها العميق تجاه الآثار الإنسانية الجسيمة، الناجمة عن الحرب الشرسة،فى مدينة تعز اليمنية.

وقالت اللجنة في بيان لها أصدره المكتب الرئيسي، نقلاً عن أنطوان غراند، رئيس بعثتها في اليمن، أنه قال أن الوضع شديد القسوة فى تعز على وجه الخصوص، بالرغم من الظروف المروعة في جميع أنحاء اليمن، موضحاً أن نحو نصف المستشفيات مغلقة في وجوه أعداد كبيرة للغاية من المصابين والجرحى الذين لا يجدون فرصة للعلاج.

وأضاف غراند أنه يشعر بالأسف الشديد، بسبب عدم استجابة الاطراف المعنية بالسماح للجنة الدولية بتسليم أدوية عاجلة إلى مستشفى الثورة، على مدار الاسابيع الخمسة الماضية، على الرغم من اهمية هذه الشحنة لإنقاذ الأرواح، لافتاً إلى أن تعز تعاني أيضا من نقص حاد في المياه والغذاء والكهرباء والغاز والوقود، بعد ما يزيد على ستة أشهر من الحرب الدائرة فى اليمن.

الإمارات تعلن وفاة أحد جنودها متأثراً بجروح أصيب بها في اليمن:

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الجمعة، عن وفاة أحد جنودها قواتها المسلحة متأثراً بإصابته، والتى أصيب بها في اليمن، ضمن قوات التحالف العربي، التى تقودها المملكة العربية السعودية.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، بياناً مقتضباً، نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، إن “حمود علي صالح العامري” توفى الجمعة، متأثرا بجراحه إثر حادثة مأرب في الشهر الماضى،  حيث كان مشاركاً فى قوات التحالف العربي ، لمحاربة الميليشيات الارهابية فى اليمن، والوقوف مع الشرعية، وأشار البيان أن “العامري” كان يتلقى العلاج في أحد مستشفيات بألمانيا.

800 من عناصر الجيش الكولومبي المتخصصين بحرب العصابات سيصلون عدن:

قال الموقع الرسمى لاذاعة كولومبية شهيرة، أن 800 فرد من عناصر الجيش الكولومبي المحترفين المتخصصين في قتال الجماعات المسلحة، سوف يصلون إلى مدينة عدن، بغرض المشاركة ضمن القوات العربية لمحاربة الجماعات المسلحة.

وقال موقع اذاعة RCN، في تقرير اخباري نشره منذ عدة أيام، ان الاتفاق تم بعيدا عن الحكومة الكولومبية ذاتها حيث ابرمت هذه الاتفاقات من الجنود الكولومبيين بصفة شخصية .