اخر اخبار فلسطين اليوم السبت 24/10/2015 : إصابة 11 جنديا ومستوطنا بالضفة وإطلاق نار كثيف وقنابل غاز قرب معبر بيت حانون

إصابة 11 جنديا ومستوطنا بالضفة:

أصيب أمس الجمعة، سبعة من جنود الاحتلال والمستوطنين، بجروح وحروق، جراء رشق مناضلين فلسطينيين لهم بالحجارة وزجاج المولوتوف، في رام الله والخليل، في حين أصيب أربعة جنود آخرين إثر انقلاب دوريتهم وانزلاقهم فى منحدر قرب البحر الميت.

وأكد شهود عيان إصابة جندي من جنود الاحتلال بحجر في صدره، إثر اشتباكات نشبت بالقرب من مستوطنة “بيت إيل” المقامة على أراضي البيرة.

كما أصيب جنديين خلال مواجهات عنيفة اندلعت في بلدة بلعين غرب المدينة، فيما أكد آخرون نقل قوات الاحتلال لجندي أصيب بحجر في الرأس خلال مواجهات اندلعت في منطقة راس الجورة بالخليل.

بيت لحم: 3 إصابات باعتداءات للجيش والمستوطنين:

أصيب أمس الجمعة، فتى وشابين، من مناطق متفرقة في بيت لحم، جراء اعتداءات متفرقة لقوات الاحتلال الصهيونى ومستوطن في المدينة.

وزعم الاحتلال فى احدى الاعتداءات أن المصاب كان ينوي تنفيذ عملية طعن.

وزعمت مصادر إسرائيلية، أن مزارعين توجهوا إلى أراضيهم قرب مجمع “غوش عتصيون” لقطف الزيتون، قبل أن يقوم أحد المناضلين بطعن جندي كان متواجدا على حاجز الجبعة القريب، وأصابه بجروح طفيفة، فى حين قام جنود الاحتلال بإطلاق النار عليه وإصابته في قدمه، على حد زعمهم.

وأضافت المصادر أن المصاب هو فتى يبلغ من العمر 16 عاما، من بلدة صوريف قضاء الخليل، وقد قامت قوات الاحتلال باعتقاله، واحتجاز المزارعين ومنعهم من الوصول لأراضيهم.

ويعد الفتى المناضل هو المصاب الثاني من بلدة صوريف، حيث قامت قوات الاحتلال، أول أمس، بإعدام شابا من البلدة، وأصابت آخر بجروح خطيرة، خلال عملهما في مستوطنة “بيت شيمش”.

إطلاق نار كثيف وقنابل غاز قرب معبر بيت حانون:

أصيب مساء أمس الجمعة، عدد من المواطنين، إثر اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال على حدود غزة والبريج وخان يونس.

وقامت قوات الاحتلال باطلاق النار على تجمع للمواطنين عند بيت حانون ايرز شمال قطاع غزة، مما أدى إلى وقوع إصابتين ، فيما يتجمع عشرات الشبان أمام موقع ” ناحل عوز” الإسرائيلي على السياج الفاصل شرق مدينة غزة.

شهيد متأثر بجراحه التي أصيب بها خلال مواجهات الجمعة الماضية:

استشهد مساء الجمعة، الشاب الفلسطيني يحيى كريرة، والبالغ من العمر 20 عاماً، ويقطن وسط مدينة غزة، متأثرا بجراحه، التي أصيب بها إثر مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيونى شرقى المدينة.

وأكد أشرف القدرة، الناطق باسم الصحة الفلسطينية، نبأ استشهاد الشاب يحيى كريرة، وأوضح أنه قد فارق الحياة متأثرا بجراحه خلال فترة تلقيه العلاج في مستشفى الشفاء الطبي بمدينة غزة.

إصابات بالاختناق خلال مواجهات في قرية طورة:

أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، إثر مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيونى، في قرية طورة المحاذية لجدار الضم والتوسع العنصري بمحافظة جنين.

وقال محمود السعدى، مدير إسعاف الهلال الأحمر في جنين، أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيونى، بعد أن اقتحموا القرية.

وأضاف السعدى أن من بين المصابين أسرة المواطن بلال فتحي مسعود قبها، والتى تتكون من تسعة أفراد، من بينهم أطفال، إثر سقوط عدة قنابل غاز داخل منزلها.