التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار سوريا اليوم السبت 24/10/2015 : صياد ينقذ رضيعاً غارقاً في عرض البحر وداعش يتوعد بالانتقام من إسرائيل ويهدد حدودها

الغارات الروسية قتلت 446 شخصاً:

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، حصيلة جديدة بشأن الغارات الروسية، حيث لقى 446 شخصاً مصرعهم، من بينهم 151 مدنياً، حتى فجر أمس الجمعة، جراء الغارات الجوية التي يشنها سلاح الجو الروسى في سوريا منذ نهاية الشهر الماضي.

وصرح رامي عبدالرحمن، مدير المرصد، أن من بين القتلى المدنيين 38 طفلاً و35 امرأة.

يذكر أن روسيا تشن منذ 30 سبتمبر الماضى، غارات جوية في سوريا تزعم أنها  تستهدف “المجموعات الإرهابية”، غير أن الغرب يتهمها بعدم التركيز على تنظيم داعش، بل أن استهدافها الأكبر للمعارضة المعتدلة.

الكرملين ينفي علمه بوجود خطة لمرحلة انتقالية في سوريا تفضي لرحيل الأسد:

قال  دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، أن الكرملين لا دراية له بوجود خطة تنص على إطلاق مرحلة انتقالية في سوريا مدتها ستة أشهر، يرحل بعدها  الأسد عن منصبه.

وجاءت تلك التصريحات بعد أن نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة التركية، أنهم قالوا أن تركيا على استعداد لقبول مرحلة انتقالية في سوريا مدتها 6 أشهر يبقى خلالها الأسد في السلطة، شريطة وجود ضمانات على رحيله في ختام المرحلة.

“داعش” يتوعد بالانتقام من إسرائيل ويهدد حدودها:

نشر تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش)  الارهابى، تسجيلا مصورا باللغة العبرية ، يتوعد فيه للمرة الأولى دولة الاحتلال الصهيونى، مهددا حدودها.

وأظهر الفيديو،الذى تم تداوله على صفحات التواصل الجتماعى، أحد مسلحي التنظيم،  يتحدث باللغة العبرية، قائلاً إن “الحرب الحقيقية لم تبدأ بعد”، متوعدا الإسرائيليين بـ”الانتقام”، وهدد أيضا أمنها وحدودها.

وأضاف المتحدث فى الفيديو، أن حدود سايكس بيكو، التى تحمي دولة الاحتلال، سوف تزول مثلما تمت إزالتها في سوريا والعراق.

  صياد ينقذ رضيعاً غارقاً في عرض البحر:

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو يظهر صياداً تركياً يحاول إنقاذ لاجئين غرقوا في بحر إيجه، خلال توجههم إلى الشواطئ اليونانية منذ أيام.

وقالت صحيفة “هارييت” التركية، أن مجموعة من الصيادين كانوا في رحلة صيد في عرض البحر عندما فوجئوا بطفل يبلغ من العمر 18 شهراً يطفو فوق الماء.

وسارع الصيادون إلى انتشاله ظنوا فى بادئ الأمر أنه قد فارق الحياة، وخاصة أن جسمه كان بارداً ووجهه شاحباً، ويداه وقدماه بلون الثلج.

وقال قبطان السفينة أنهم قاموا بالاتصال بالميناء طلباً للنجدة والإسعاف.

يذكر أن الطفل يدعى محمد حسن، وهو سوري الجنسية على الأرجح.

وفى وقت لاحق، أعلن مستشفى إزمير التركي أن الطفل تعافى وفي صحة جيدة.

https://www.youtube.com/watch?v=gAkwvpr1uoE

التعليقات