أخر أخبار اليمن اليوم الأحد 25 أكتوبر 2015 : الامارات تعلن مقتل أحد مواطنيها في اليمن

الأمم المتحدة تتهم الحوثيين بقتل المدنيين و قطع طرق الامداد : 

اتهم تقرير صادر عن الأمم المتحدة ميليشيات الحوثي بقتل المدنيين بشكل عشوائي و التسبب في أزمة انسانية حادة بتعز في ظل نقص حاد للدواء و الغذاء

وقال روبرت كولفيل المتحدث باسم المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة أن القصف الحوثي العشوائي أدى إلى سقوط عشرات القتلى و الجرحى و اصابة مدارس و عيادات في المدينة.

تصريحات محافظ عدن

قال محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد أن المحافظة ستسوعب جميع حراس الميناء من المقاومة و ستعتمد لهم رواتب، و حذر محافظ عدن الذي صدر قرار بتعيينه من الرئيس هادي بعد تحرير عدن المسئولين من أي تجاوز أو فساد أو تقصير، و قال أنه لن يسمح بشيء من هذا و لن يسمح لأحد ممن يريدون استغلال الانفلات الأمني بعدن بنيل غايته.

مؤكدا أنه “سيضطر إلى فضح كل من يحاول استغلال الأوضاع الأمنية في عدن بالاسم سواء الشخصيات التي بالداخل أو الخارج”.

و قدم المحافظ في ختام تصريحاته الشكر لعناصر المقاومة على مساعداتهم في حفظ الأمن و الاستقرار بالمدينة.

وزير الخارجية اليمني : نسعى لاستراداد 60 مليار دولار من صالح. 

قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين أن حكومة بلاده مصرة على اتخاذ كافة الاجراءات لاسترداد أموال اليمن التي سرقها صالح، و قدر ياسين أرصدة صالح التي تسعى اليمن لاستردادها ب 60 مليار دولار إلا أنه أكد في الوقت نفسه على صعوبة الأمر نظراً لاستخدام صالح لوسائل غير قانونية و أسماء أقاربه للتخفي و ابعاد الأموال عن أيدي السلطات بالاضافة إلى تعاونه مع المجموعات الاجرامية و المافيا.

الحوثيون و صالح يدفعون بقوات تعزيز من صنعاء : 

دفع الحوثييون و قوات تابعة لصالح بتعزيزات عسكرية إلى جبهة صرواح غربي مأرب لتعويض النقص الذي سببته ضربات التحالف لقواتهم هناك مع اشتعال الاشتباكات على طول خط المواجهة.
كانت قوات التحالف قد دمرت عددا من الآليات العسكرية التابعة للحوثيين على جبهة صرواح ما دفعهم للدفع بتعزيزات من صنعاء.

بالفيديو لحظة اغتيال موظف الهلال الأحمر الاماراتي : 

اغتال مجهولون موظفاً في الهلال الأحمر الاماراتي في منطقة المنصورة بعدن.

المسلحون الذين كانوا يستقلون سيارة ترجلوا منها و أطلقوا النار على الموظف الاماراتي فأردوه صريعاً في الحال، و قد نقل جسمانه بعد ذلك إلى مستشفى قريب.

و في ما يلي فيديو تداوله نشطاء للحظة الاغتيال البشعة … شاهد الفيديو من  هنا 

اجراءات من القوات السودانية لفرض الأمن بعدن : 

قالت مصادر يمنية أن القوات السودانية المتواجدة بالمدينة قامت بعدد من الاجراءات لفرض الأمن بالمدينة منها الاشتباك مع مجموعات مسلحة حاولت منع تفريغ شحنة من الديزل في ميناء الزيت و منع دخول مجموعة مسلحة إلى مطار عدن ادعوا أنهم من المقاومة بالاضافة إلى الاشتباك مع مجموعة مسلحة هاجمت مستشفى النقيب في المنصورة بعدن.