اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 26/10/2015 : مواجهات غير مسبوقة بتعز وضحايا بالعشرات من الجانبين والمغرب تشارك فى التحالف قريباً

مواجهات غير مسبوقة بتعز وضحايا بالعشرات من الجانبين:

أشعلت جبهات القتال في مدينة تعز، جنوبى البلاد، أمس الأحد، بصورة غير مسبوقة، حيث قالت  مصادر محلية ل”أبابيل نت” ، أن المقاومة الشعبية تمكنت من السيطرة على  ما يزيد على 15 موقعا غربى تعز،  كانت واقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثى  وأنصار الرئيس المخلوع على عبد الله صالح، وكانتوا يدافعون عنها باستماتة.

وأضافت المصادر أن أفراد المقاومة الشعبية، والجيش الوطني، مدعومين بقوات التحالف العربى، يواصلون في هذه الأثناء  تقدمهم وسيطرتهم على  الوضع تماما في جبهة الضباب الاستراتيجية،  وتدعمهم جوً مقاتلات التحالف، طبقاً لما قالته وسائل إعلامية بمدينة تعز.

وصرح العميد عدنان الحمادي، الذي يتقدم الصفوف الأمامية  في جبهة الضباب، أنه تم تحرير تبة الجزار، وتبة غبار، وتبة ذارح ، والحرمين، ومنطقة ميلات بالكامل، وتبة المنعم ، وتبة سرور.

وأضاف الحمادى أن المقاتلين معنوياتهم مرتفعة.

صواريخ “زلزال 2” الإيرانية بيد الحوثى وصالح:

قال العميد ذياب عبدالواحد القبلي، قائد اللواء 143 في محافظة مأرب، أنه تم ضبط سبعة صواريخ إيرانية من طراز ”زلزال 2′′،إضافة إلى أعداد هائلة من الألغام اليدوية والعبوات الناسفة، خلال عملية تحرير سد مأرب، من أيدى المتمردين الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع على عبد الله صالح.
وأضاف القبلي أن العملية تمت وفق جدول زمني وخطة مشتركة بين قوات الجيش الوطني وقوات التحالف والمقاومة الشعبية، وشملت تغطية مواقع الجبهة، بداية من النخلا، ومحضر الدش، وتبة المصارية، وطلعة الحمراء، بدعم من مقاتلات التحالف العربى.

المغرب تشارك فى التحالف قريباً:

من المقرر أن تنضم  فرقة من قوات الكوماندوز المغربية إلى قوات التحالف العربي في اليمن، خلال الأيام القليلة المقبلة، بغرض المشاركة في العمليات الحربية في المناطق الساحلية لليمن.

ونقل “عدن الغد” أنه نقلت تقارير صحفية مغربية عن مصادر دبلوماسية أن الحكومة المغربية، أبلغت التحالف موافقتها على إرسال قوات برية للمشاركة في العمليات القتالية ضد الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس المخلوع على عبد الله صالح في اليمن.

انسحاب مفاجئ للمقاومةالشعبية من القصرالجمهوري بتعز بعدسيطرتهم على اجزاء كبيرةمنه صباح اليوم:

قالت مصادر محلية في تعز، بوسط البلاد، أن قوات المقاومة الشعبية، انسحبت مساء أمس الأحد، من محيط القصر الجمهوري، بعد ان تمكنت صباح ذات اليوم من اقتحمته صباح اليوم.

وجاء انسحاب المقاومة بعد معارك شرسة مع مليشيا الحوثي وصالح  ، ومقتل العشرات من الطرفين.

يذكر أن المقاومة الشعبية قامت صباح أمس الأحد ، بشن هجوم قوى على القصر الجمهوري، والذى يعد أهم معاقل مليشيا الحوثي وأنصار الرئيس المخلوع على عبد الله صالح.