اخر اخبار فلسطين اليوم الاثنين 26/10/2015 : الاحتلال يطلق النار على طالبة بزعم تنفيذ عملية طعن وإصابة شاب فلسطيني برصاص مستوطن في بيت لحم

إصابة شاب فلسطيني برصاص مستوطن في بيت لحم:

أصيب أمس الأحد، شاب فلسطيني بجروح خطيرة، بنيران مستوطن صهيونى، بزعم أنه حاول تنفيذ عملية طعن في منطقة واد سعير جنوب شرقى بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

وصرحت مصادر أمنية وطبية أن الشاب الفلسطينى عزام عزمي شعبان شلالدة، والبالغ من العمر 20 عاماً، أطلق عليه أربع رصاصات من قبل مستوطن صهيونى في منطقة واد سعير، خلال قطف الزيتون في المنطقة، وتم نقله إلى مستوصف المأمون في سعير، ثم تم نقله إلى المستشفى “الأهلي” في الخليل، حيث تم وصف حالته بالخطيرة.

وقالت مصادر طبية في المستشفى “الأهلي” في الخليل ، أن الشاب الفلسطينى  الشلالدة، ويخضع لجراحة وفى حالة خطير، حيث أصيب برصاصة في الرقبة وأخرى في الذقن وثالثة في الحوض ورابعة في القدم.

وأشارت المواقع العبرية الى أن المستوطن الاسرائيلى، والبالغ من العمر أربعون عاماً، أصيب بجراح متوسطة وتم نقله إلى مستشفى “هداسا عين كارم”،فى حين أصيب الشاب الفلسطيني بجراح خطيرة.

فى حين نفت المصادر الفلسطينية وقوع أي محاولة للطعن من قبل الشاب الفلسطينى، مستدلين على كلامهم بأن  الشاب الفلسطينى وصل إلى المستشفى الفلسطيني، حيث أنه لو حاول الشاب تنفيذ عملية طعن لتعرض للاعتقال بعد إطلاق النار، وهذادليل على أن المستوطن قام باطلاق النار على الشاب من دون مبررات.

الاحتلال يطلق النار على طالبة بزعم تنفيذ عملية طعن في محيط الحرم الإبراهيمي:

قامت قوات الاحتلال الصهيونى، الموجودة بالقرب من الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، أمس الأحد، باطلاق الرصاص على سيدة فلسطينية وأصابتها بجراح وصفها موقع “يديعوت احرونوت”  التابع لدولة الاحتلال بالخطيرة.

حيث زعمت قوات الاحتلال الصهيونى، أن السيدة الفلسطينية حاولت طعن جندي إسرائيلي دون أن تسبب وقوع  إصابات في صفوف قوات الاحتلال.

يذكر أن منذر أبو الفيلات مدير الحرم الإبراهيمى في الخليل: أن الفتاة الفلسطينية تم رؤيتها ملقاة على الأرض، بعد أن أطلق عليها جنود الاحتلال الرصاص بالقرب الحرم، ولا نعرف بعد طبيعة إصابتها.

وأكد شهود عيان، أنه رأى طالبة مدرسة، هي تحمل على ظهرها حقيبة مدرسية، خلال عبورها الحاجز بالقرب من الحرم الإبراهيمي، فطلب منها أحد الجنود إخراج السكين من حقيبتها، وقام باطلاق رصاصة في الهواء.

وأضاف أنه بعد لحظات شوهدت الفتاة ملقاة على الأرض وشوهدت الدماء تنزف منها، بعد أن قام جنود الاحتلال الرصاص عليها.

الاحتلال يخطط لسحب الهويات الزرقاء من ربع المقدسيين:

أعلنت القناة الثانية العبرية، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلالِ الصهيونى “نتنياهو” ينوى  سحب الهويات الزرقاء من سكان مدينة القدس المحتلة، لا سيما مخيم شعفاط وكفر عقب والسواحرة وعدة أحياء أخرى.

يذكر أن نتنياهو قال خلال اجتماع الكابنيت الإسرائيلي، والذي تم عقده منذ أسبوعين، أنه ليس بامكانه أن يقوم بسحب الامتيازات عن المقدسيين، والنقطة الثانية، في سحب الهويات الزرقاء.

وأكدت القناة، أن هناك اتجاه لسحب الهويات الزرقاء من نحو ربع السكان المقدسيين.