اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 29/10/2015 : طيران التحالف يلقى منشورات ويوجه عبرها تحذيراً لسكان صنعاء وعملية عسكرية جديدة فى تعز

طيارون جنوبيون يحلقون في سماء تعز والبيضاء ويقصفون مواقع المليشيات الارهابية:

قام طيارون جنوبيون، بالتحليق في سماء المحافظات الشمالية باليمن، وقصف مواقع لمليشيات الحوثى وأنصار الرئيس المخلوع صالح، لأول مرة منذ عام 1994.

وقالت مصادر، أن الطيارين الجنوبيين اقلعوا بطائراتهم من قاعدة العند الجوية الجنوبية، وقاموا باستهداف مواقع للارهابيين فى تعز والبيضاء بدقة عالية، بدعم واشراف قوات التحالف العربي،التى تقوده المملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هى المرة الاولى، التي يعود فيها الطيارون اليمنيون إلى التحليق، وقصف مواقع العدو، حيث كانت آخر مرة قاموا بتنفيذ مثل هذه الغارات عام 1994م، اي منذ نحو 21 عاما.

يذكر أن محور معسكر العند وقاعدته الجوية، دخلوا فى نطاق عمليات التحالف العربي، منذ ثلاثة أيام، لاول مرة منذ بداية العدوان.

السعودية تؤكد على قرب انتهاء الحرب في اليمن:

قال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، في مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني في العاصمة السعودية الرياض، أمس الأربعاء، إن الحرب التي يخوضها التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية ضد ميليشيا الحوثي في اليمن منذ 7 أشهر ، من المتوقع أن تضع أوزارها قريباً.

وأضاف الجبير المكاسب التي تحققت على الأرض واضحة، حيث أكد أن معظم الأراضي اليمنية التي استولت عليها الميليشيات الارهابيه تمت استعادتها.

كر وفر مع اشتداد المعارك بين المقاومة والحوثيين بتعز:

اشتدت الاشتباكات بين الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية من جهة، وبين ميليشيات الحوثى وأنصار المخلوع صالح من جهة أخرى، في أكثر من موقع في مدينة تعز وسط اليمن.

وتبادل الطرفان القصف المدفعي، وقالت مصادر محلية أن المقاومة الشعبية تمكنت من التقدم في تبة منتجعات الصالح القريبة من السجن المركزي.
 وأضافت المصادر أن  ستة أشخاص لقوا مصرعهم من الجانبين، فى حين اصيب ثلاثة عشر آخرون بجروح.

طيران التحالف يلقى منشورات جديدة ويوجه عبرها تحذيراً خطيراً لسكان صنعاء:

قام طيران التحالف العربي، بقسادة المملكة العربية السعودية في اليمن، أمس الأربعاء، بإلقاء منشورات جديدة، فى أجواء العاصمة صنعاء.

وقال مصدر محلي، أن طائرات التحالف، قامت باسقاط منشورات، على منطقة الحتارش شمال شرقى العاصمة صنعاء، بعد ظهر يوم أمس.

ونص المنشور على: “نداء قد يكون الدور على أبناء قبيلتكم بالزج بهم في الصفوف الأمامية لمليشيات الحوثي الإرهابية لمواجهة المقاومة الشعبية والجيش الوطني”.

تمهيد لبدء عملية عسكرية لاستعادة تعز من الحوثيين:

أعلنت مصادر يمنية، أن الحكومة تقوم بعمل ترتيبات جديدة مع التحالف العربى في العاصمة السعودية الرياض، تمهيدا لبدء عملية عسكرية شاملة، تهدف إلى استعادة تعز من قبضة الارهابيين.

وفى بيان صحافي صدر أمس الأربعاء، قال العميد الركن سمير الشراجي، نائب رئيس المجلس العسكري في تعز، أنه قام بمشاورات في العاصمة السعودية الرياض مع الرئيس اليمنى عبد ربه منصور  هادي وقادة عسكريين في قوات التحالف، بشأن العملية العسكرية المتوقعة.