اخر اخبار فلسطين اليوم الخميس 29/10/2015 : الاحتلال يعدم شابا بعشر رصاصات في الخليل والعاشرة العبرية: غزة هي المحرض الرئيسي لعمليات الطعن

الاحتلال يعدم شابا بعشر رصاصات في الخليل:

قامت قوات الاحتلال الصهيونى باطلاق النار على شاب في مدينة الخليل، أمس الأربعاء، وادعت أنه حاول طعن جندي في منطقة تل ارميدة وفشل فيها.

فى حين قال شهود عيان أن جنود الاحتلال الصهيونى  قاموا بإطلاق عشر رصاصات على أجزاء متفرقة من جسد الشاب، بينما كان على بعد عشرة أمتار عن الحاجز.

وأضاف الشهود، أن قوات الاحتلال قامت بمنع طواقم الإسعاف من الاقتراب من الشاب، وقامت بتركه مضرجا بدمائه على الأرض، قبل أن تلفه بما يشبه القصدير وتقوم بنقله إلى جهة مجهولة.

وفى وقت لاحق من مساء أمس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة رسميا عن استشهاد الشاب متأثرا بجراحه، إلا أنها لم تكشف عن هويته.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا منذ بداية الانتفاضة الثالثة، إلى 65 شهيدا فلسطينياً.

الاحتلال يصيب ستة مواطنين غرب بيت لحم:

أصيب ستة شبان برصاص الاحتلال المطاطى، أمس الأربعاء، إثر مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيونى، في بلدة بيت فجار غرب بيت لحم.

وقال  محمد عوض، مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر ببيت لحم، أنه تم تقديم المساعدة وكافة الإسعافات للشباب المصابين، نتيجة إصابتهم بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط.

وأضاف عوض أن هناك نحو 14 حالة مصابة باختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وقد عولج الجميع ميدانيا.

العاشرة العبرية: غزة هي المحرض الرئيسي لعمليات الطعن:

ادّعت القناة العاشرة العبرية، مساء أمس الأربعاء، أن قطاع غزة هو المحرض الرئيسي للانتفاضة التي اندلعت منذ بداية الشهر الجاري.

وزعمت القناة العبرية، أن قناة الأقصى الفضائية هى التى تتصدر واجهة التحريض على “العنف” التي تتم بصورة ممنهجة، على حد زعمها.

وأضافت القناة أن هناك العديد من المظاهر التى تساعد على تأجيج موجة العنف الحالية، منها خروج خطباء المساجد على الناس بأحزمة ناسفة، وأيضاً الأطفال الذين يحملون سكاكين، إلى جانب الآباء الذين يسمون أطفالهم باسم “سكين” .

الاحتلال يعتقل شابا قرب مفرق “غوش عتصيون”:

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، باعتقال الشاب حمزة فايز أبو الفيلات، والبالغ من العمر  26 عاما، على مقربة من مفرق “غوش عتصيون” شمالى مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقالت مراسلة فلسطين الآن، أن قوات الاحتلال أوقفت الشاب أبو الفيلات، وقامت باعتقاله واقتياده إلى التحقيق.

إصابة مستوطنة طعنا واعتقال شاب:

أصيبت مستوطنة بجروح، بعد أن تعرضت للطعن من قبل شاب فلسطيني، فى متجر “رامي ليفي” بالقرب من مجمع “غوش عتصيون” الاستيطاني، والمقام على أراضى فلسطينية جنوبى بيت لحم وشمالى الخليل.

وقالت مصادر اسرائيلية، إن قوات الاحتلال الصهيونى تمكنت من اعتقال منفذ العملية.

وقال شهود عيان أن سيارة إسعاف إسرائيلية حضرت إلى الموقع وقامت بنقل المستوطنة لتلقي العلاج.

وقالت المصادر الإسرائيلية فى بداية الأمر، أن منفذ العملية لاذ بالفرار، ثم أعلنت بعد ذلك أن قوات الاحتلال الصهيونى تمكنت من اعتقاله، الأمر الذى لم يتم تأكيده من قبل أى جهة فلسطينية، بجانب أنه لم يتم الإعلان عن هوية الشاب الذي يزعم الاحتلال تنفيذه العملية.