اخر اخبار اليمن اليوم السبت 31/10/2015 : غارات جوية على مواقع أنصار صالح والحوثي بصنعاء وهادي سيتقدم بطلب انضمام بلاده إلى مجلس التعاون الخليجي

هادي سيتقدم بطلب انضمام بلاده إلى مجلس التعاون الخليجي:

قال الدكتور محمد الميتمى، وزير التخطيط والتعاون الدولى، أن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، سوف يتقدم بطلب انضمام إلى عضوية دول مجلس التعاون الخليجي،.

وأضاف الميتمى أن هذا التقدم يأتى بعد تحقيق الاستقرار السياسي في البلاد، وفى إطار بدء تحقيق خطوات تنمية وإعمار اليمن.

وقال الميتمي لفى حديثه لـ«العربية نت»: أن اليمن اليوم يخوض معركة سياسية شرسة، وبعد الانتهاء منها سوف يكون طلب الانضمام هو الخطوة التالية في إطار المشروع الاستراتيجي.

وأكد الوزير أن الدول الخليجية كافة ترحب بهذا الانضمام، ونفى وجود أي معارضة بشأن انضمام اليمن للمجلس، ولا سيما أن التصريحات المعلنة كافة من قبل رؤساء وحكام دول الخليج تنم عن القناعة بضرورة انضمام اليمن إلى عضوية مجلس التعاون.

ابرز المواقع التي استهدفتها مقاتلات التحالف بصنعاء:

قامت مقاتلات التحالف العربي، الذى تقوده المملكة العربية السعودية، بشن غارات جوية على عدة مواقع عسكرية تسيطر عليها ميليشيات الحوثي وأنصار الرئيس المخلوع على عبد الله صالح، في العاصمة صنعاء .
وقالت مصادر محلية، أن مقاتلات التحالف العربي قامت باستهداف معسكر النهدين، والذى يطل على دار الرئاسة اليمنية، والذي قامت الميليشيات الارهابية باطلاق صواريخ اسكود منه باتجاه الاراضي السعودية منذ عده اسابيع مضت.

مسلحون يطلقون الرصاص الحي بجوار مبنى السلطة المحلية بإب:

هاجمت ميليشيات الحوثي، فجر الجمعة، محيط مبنى السلطة المحلية وسط محافظة إب، وقاموا باطلاق الرصاص الحى فى جوار المبنى.

وقال شهود عيان، ان اطلاق النار جاء خلاص محاصرة الارهابيين لاحد المنازل المقابلة لمبنى المجلس المحلي وقاموا باعتقال مالك بوفية، لاشتباههم به القيام باعمال تخل بالامن والسكينة العامة بالمدينة.

غارات جوية على مواقع أنصار صالح والحوثي بصنعاء:

قامت مقاتلات التحالف العربى، بقيادة المملكة العربية السعودية، بشن غارات جوية عنيفة على مواقع متعددة لميليشيا الحوثى وأنصار الرئيس المخلوع على عبد الله لصالح.
وقال شهود عيان، لـ “المركز اليمني للاعلام”، إن مقاتلات التحالف شنت عدداً من الغارات الجوية على  معسكر قرب القصر الرئاسي في العاصمة اليمنية صنعاء.
وأكد الشهود أنهم شاهدوا تصاعد كثيف لأعمدة الدخان، غير أنهم لم يؤكدوا وقوع ضحايا.

25 قتيلا في مواجهات مسلحة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية:

تمكنت المقاومة الشعبية، أمس الجمعة، من التصدى لهجوم شنّته عناصر من ميليشيا الحوثى الارهابية، في أطراف محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وقال شهود عيان،  إن الحوثيين في منطقة الرضمة بمحافظة إب “وسط” قاموا  بمهاجمة المداخل الشمالية لمدينة دمت بمحافظة الضالع،الأمر الذى تسبب فى نشوب مواجهات عنيفة مع المقاومة الشعبية.

وبحسب قيادى فى المقاومة، فقد نتج عن الاشتباكات وقوع 25 قتيلاً من الجانبين، منهم خمسة أفراد من عناصر المقاومة الشعبية، وما يزيد عن 20 من الارهابيين، فى حين أصيب11 فرداً من عناصر المقاومة، كما أصيب آخرون من الميليشيات.