اخر اخبار فلسطين 5/11/2015 .. والد “آرون” يطالب “إسرائيل” بالموافقة على شروط حماس
An Israeli Arab demonstrator waves a Palestinian flag during a rally marking Land Day in the Bedouin village of al-Arakib, located near the Bedouin town of Rahat in southern Israel March 30, 2011. March 30th marks Land Day, the annual commemoration of protests in 1976 against Israel's appropriation of Arab-owned land in the Galilee. REUTERS/Amir Cohen (ISRAEL - Tags: POLITICS ANNIVERSARY CIVIL UNREST IMAGES OF THE DAY)

والد آرون يطالب بالخضوع لطلبات حماس للافراج عن الأسرى الاسرائليين 

بعد وقوع ابنه في أسر قوات كتائب القسام طلب والد آرون المحتجز طالب اسرائيل بتلبية طلبات حماس من أجل الافراج عن ابنه الأسير و الجنود المحتجزين في قطاع غزة .

جاء ذلك في صحيفة معاريف العبرية .

و ذكرت الصحيفة أن والد آرون لا يرى سوى الخضوع لطلبات حماس من الحكومة الاسرائيلية للافراج عن الأسرى الاسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة .

وصرحت الصحيفة على لسان والد آرون ” قال “يجب منح حماس كل شيء لاستعادة أبنائنا، حتى لو طلبوا آلاف الأسرى بمن فيهم مروان البرغوثي فليأخذوه”.

الانتفاضة الفلسطينية تلغي 25% من حجوزات اسرائيل السياحية

أكد ملحق ذا ماركر الاقتصادي التابع لصحيفة هارتس الاسرائيلية أن الانتفاضة الفلسطينية الحالية قد نجحت في الغاء خمسة و عشرين بالمئة 25% ربع التأشيرات و الحجوزات الاسرائيلية للموسم الشتوي السياحة باسرائيل و ذلك بسبب الأوضاع الأمنية و الانتفاضة الفلسطينية التي اندلعت منذ بداية الشهر الماضي ( اكتوبر ) .

و بحسب التقرير العبري فإن عدد ضخم و كبير من مكاتب الحجوزات و التأشيرات الاسرائيلية العالمية قد بعث برسائل لشركات السياحة الاسرائيلية يعلن عدم تأكيد الحجز و الغاء سفرياتهم لاسرائيل ما سبب خسائر فادحة في الصفوف الاسرائيلية.

وأشار مدير مكتب قطاع السياحة يوسي فتال إلى أن إلغاء العدد الكبير من الحاجزين يأتي في الوقت الذي تحاول فيه الشركات بإقناع الباقين بعدم التراجع عن رغبتهم في زيارة إسرائيل، لافتا إلى أن مجموعات كبيرة من السياح ألغيت حجزها قبل الوصول لإسرائيل.

هذا و صرح ياريف ليفين وزير السياحة بحكومة نتنياهو أن تلك الأرقام التي نشرتها الصحف الاسرائيلية ليس لها أي دليل أو علاقة بالأرقام الصحيحة و أنها لا تؤثؤ إلا سلباً على السياحة الاسرائيلية و الحجوزات و التأشيرات السياحية لاسرائيل .

قوات الاحتلال الاسرائيلي تفرج عن المحامي الأسير محمد علان 

تم منذ قليل الافراج عن المحامي الأسير محمد علان و ذلك على حاجز افرايم الذي يربط محافظة طولكرم بالاراضي الفلسطينية عام 48 هذا و قد تم نقله لمستشفي ثابت ثابت في طولكورم لتلقي العلاج اللازم له .

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت علان بتاريخ 6 نوفمبر 2014 أي قبل عام وحولته للاعتقال الإداري لمدة ستة اشهر، وبعد انتهائها جددت اعتقاله لستة اشهر أخرى، وهو ما دفعه لبدء الإضراب المفتوح عن الطعام بتاريخ 16 يونيو 2015  ما أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل خطير منها تعرض أجزاء من دماغه للتلف ما دفع المحكمة العليا الإسرائيلية لإصدار قرار بتجميد الاعتقال الإداري بحقه، وبناء على ذلك علق علان الإضراب 

شفاك الله و عافاك يا بطل .

جيش الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً بينهم نساء و أطفال 

أعلنت وكالة معاً الفللسطينية أن قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي كانت قد اعتقلت ثمانية و عشرين فلسطينياً ا بينهم سيدة مقدسية وعدد من القاصرين والأطفال، وذلك من خلال مداهمات واقتحامات لمنازل المواطنين في مختلف مدن الضفة والقدس.

و أوضحت الوكالة الفلسطينية أن مركز أحرار للأسرى و حقوق الانسان أكدت على أن قوات الاحتلال الاسرائيلي كانت قد اعتقلت حوالي خمسة عشر مواطناً على الأقل من بينهم عدد من القاصرين .

هذا و كان جيش الإحتلال اقتحم منزل السيدة، هبة سرحان، والتي تعمل في دائرة الأوقاف الإسلامية في “القدس”، واعتقلها، بالاضافة إلى اعتقال خمسة مواطنين من مدينة “رام الله” حسب ما ذكرته وكالة معاً الفلسطينية .

الفيفا يقرر نقل مباراتي فلسطين مع السعودية و ماليزيا لأرض محايدة 

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قرر نقل مبارتي المنتخب الفلسطيني مع منتخبي المملكة العربية السعودية و ماليزيا لأرض محايدة .

جاء هذا القرار الصادر عن “مكتب الطوارئ” المعني بتصفيات كأس العالمنتيجة لاجتماع ضباط الأمن بالفيفا و السلطات المحلية .

و جاء في البيان أنه بعدما أكدت الحكومة الفلسطينية أنها لم تعد قادرة على ضمان السلامة والأمن، بالنظر إلى الأجواء التي قد تحيط بالمباراتين”، وأكد مكتب الطوارئ أنه “لا يمكن تعريض الضمانات الأمنية للخطر، وأن المباراتين يجب أن تقاما على أرض محايدة.”

و كان مكتب الطوارئ الذي يترأسه البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة كان قد طلب من الاحاد الفلسطيني للعبة أن يقدم ملف موضحاً بتفاصيل الأرض المحايدة التي سيخوض عليها المنتخب الفلسطيني مباراته .

هذا و كانت بعض وسائل الاعلام العربية الرياضية كانت قد نشرت أخباراً تفيد بأن منتخب المملكة العربية السعودية أعلن انسحابه من لقاء منتخب فلسطيني إلا أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أبلغ أنه لم يصله بلاغاً رسميا بالالغاء .