اخر اخبار سوريا 6/11/2015 ..بالفيديو :مجزرة في البوكمال و تفجير أحد مستودعات ذخيرة داعش

العفو الدولية : أكثر من 65 ألف شخص اختفوا قسراً منذ عام 2011

واصفة إياها “بالجرائم ضد الانسانية ” اتهمت منظمة العفو الدولية قوات السلطات السورية و المسلحين الموالين لها باحتجاز و اخطتاف عشرات الآلاف من السوريين أغلبهم من المدنيين و ذلك منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011 .

هذا و أدانت منظمة العفو الدولية في تقريرها اختفاء السوريين قائلةً  “بسبب الخوف مما قد يحدث لهم اذا تقدموا بطلب رسمي للحكومة اضطر اقارب المختفين للجوء إلى وسطاء لمعرفة التفاصيل المتعلقة بالمعتقلين مثل اماكن احتجازهم أو ما اذا كانوا على قيد الحياة، وتراوحت مبالغ الرشى من مئات الى عشرات الالاف من الدولارات واضطرت بعض العائلات الى بيع منازلها لتدبير المبالغ المطلوبة”.

هذا و كانت منظمة العفو الدولية كانت قد أشارت إل أن عمليات الاختفاء القسري ما زالت مستمرة في سوريا حتى الآن و اتهمت الأمم المتحدة بالتقاعس و أن الأزمة السورية أصبحت في ظل النسيان .

واعتبرت المنظمة أن هذه الأعمال ترقى “لجرائم ضد الإنسانية”, مطالبة “بالسماح بدخول مراقبين دوليين من لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا والمفوضة من الأمم المتحدة للحصول على معلومات عن المعتقلين”, كما اشارت الى انها “تنتظر رد السلطات السورية بشأن قضية الاختفاء القسري”.

هذا و أشارت منظمة العفو الدولية أن عمليات الاختفاء القسري تتم منذ عام 2011 على يد قوات النظام السوري في إطار هجومها المنظم ضد السكان المدنيين على نطاق واسع و بشكل ممنهج منظم و أن المختفين منذ عام 2011 حتى يومنا هذا يتخطوا حاجز الخمسة و الستين ألف شخص .

وأضافت أن “المحتجزين تم وضعهم في زنازين مكتظة حيث تتفشى الامراض ولا تتوافر الرعاية الطبية، وأنهم تعرضوا للتعذيب باستخدام وسائل مثل الصدمات الكهربائية والجلد والتعليق والحرق والاغتصاب”.

هذا و سبق و أن أشارت منظمة العفو الدولية أن عمليات الختفاء القسري ترقى لجرائم ضد الانسانية .

زعيم القاعدة يوفد سيف العدل لتوحيد داعش و النصرة في سوريا 

حسب ما أكده موقع سايب الأمريكي أن أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة كان قد أرسل القيادي سيف العدل بالنيابة عنه للتوحيد بين النصرة و داعش لمواجهة القوات الأمريكية و الروسية في سوريا جاء ذلك بعد الشريط الذي بثته القنوات الأمريكية و الذي جاء فيه دعوة أيمن الظواهري لتوحيد الصف بين النصرة و داعش لمواجهة القوات الأمريكية و الروسية و قطع رؤوسهم .

هذا و جاء في ذلك أنه أرسل الظواهري القائد سيف العدل و الذي يعد الرجل الثالث في تنظيم القاعدة أرسله للتوحيد بين النصرة ذراع القاعدة في سوريا ة داعش و تقريب وجهات النظر بين الطرفين لمواجهة القوات الأمريكية و الروسية في الاراضي السورية .

وتمثل هذه السفارة الجديدة، ثاني محاولة للظواهري لتوحيد التنظيمين في سوريا، بعد وساطة أولى في 2014، على يد مبعوث يُدعى أبو خالد السوري، الذي قُتل بعد أسابيع قليلة من محاولته، في فبراير 2014.

طائرة عسكرية إيرانية تقل مقاتلين شيعة تصل إلى الأراضي السورية

حلت طائرة ايرانية اليوم الخميس في الاراضي السورية تحمل رقم تسجيل – 552 تابعة للقوات الايرانية من طراز C – 130 و حسب ما جاء في الهيئة الايرانية لذكرى ضحايا الحرب الايرانية أنه الطائرة كانت تقل عددًا من المقاتلين العراقيين، من المتطوعين الشيعة، وكذلك معدات عسكرية، حسبما نقلت إذاعة “صوت إسرائيل”.

 إصابات بسقوط قذائف على منطقة القصاع بمشق و ضاحية الأسد بريفها

ذكرت وكالة الأنباء سانا أن أحد مصادرها قال أن  “6 قذائف أطلقت على ضاحية حرستا على المدخل الشمالي لدمشق, ما أدى إلى إصابة طفل وشخص آخر بجروح نقلوا على اثرها إلى المشفى, فضلا عن وقوع أضرار مادية بعدد من المنازل والسيارات”.

هذا و ذكرت الوكالة أن المصدر التابع لها في الشرطة ذكر أنه هناك قذيفتين كانتا قد سقطتا في حي القصاع بجانب مدرسة اليوحنا الدمشقي أسفرتا عن عدد من الاصابات و الأضرار المادية بعدد من السيارات

هذا و كانت قذيفة هاون قد سقطت من قبل يوم الثلاثاء الماضي على منطقة العباسيين بدمشق أسفرت عن سقوط جريح .

يذكر أن هذه المناطق الدمشقية و ريفها تتعرض منذ مدة طويلة إلى قذائف هاون و صواريخ ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة بالبلاد .

بالفيديو :مجزرة بالبو كمال و تفجير مخزن ذخيرة تابع لتنظيم داعش 

سقط أحد عشر قتيل على الأقل و اصابة أكثر من الأربعين جريحاً إثر قصف الطيران الحربي حي طويبة ظهر الخميس بمدينة البوكمال بريف دير الزور .

و أفاد أبو حسين الديري أن الغارة الجوية كانت قد استهدفت مدرسة تشرين وسط مدينة البو كمال و التي تعد أحد معاقل تنظيم داعش و التي تحتوي أحد مخازن الذخيرة لدى التنظيم ما أسفر عن تفجير مخزن الذخيرة و سقوط الضحايا بين القتلى و المصابين

هذا و تم اسعاف المصابين بالمستشفيات الميدانية و بلدة العشارة في ظل توقف مشافي البو كمال مع استمرار الدعوات بالمساجد عن ضرورة التبرع بالدم