اخر اخبار فلسطين السبت7/11/2015 .. قوات الاحتلال اعتقلت 12 ألف طفل منذ 2000

الاحتلال يعتقل 12 ألف طفل فلسطيني منذ عام 2000

أكدت هيئة شئون الأسرى و المحررين أن قوات الاحتلال الاسرائيلية تستهدف الأطفال الفلسطينيين و الذين تقل أعمارهم عن الثمانية عشر عاماً ما بين القتل و الأسر و أنها اعتقلت عشرات الآلافمن الأطفال منذ احتلالها للأراضي الفلسطينية المقدسة منذ عام 1967 .

و جاء في التقرير الصادر عن وحدة  الدراسات والتوثيق في هيئة شئون الأسرى والمحررين الصادر من رئيسها الأسير المحررعبد الناصر فروانة و أيضاً عضو اللجنة المكلفة بإدارة شئون الهيئة داخل قطاع غزة أنه تم اعتقال ما يفوق الاثنى عشر طفلاً ما بين الذكور و الإناث منذ عام 2002 حتى يومنا هذا .

وتابع: “إن الأرقام خطيرة، والسجون والمعتقلات الإسرائيلية لم تخلُ يوما من الأطفال الفلسطينيين، وأنه لا حصانة لهم في السياسة الإسرائيلية” في إشارة منه إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنظر إلى هؤلاء الأطفال على أنهم عبارة عن قوات و قنابل موقوتة لدى الفلسطينيين سوف تنفجر في وجه الصهاينة عند كبرهم و بلوغهم ما يعطيها الحق – في وجهة نظر قوات الاحتلال – للتعامل معهم سواء بالقتل أو بالأسر .

جمهور متحف محمود درويش يغني النشيد الوطني الفلسطيني

أدى عشرات الفلسطينيين النشيد الوطني لدولة فلسطين و ذلك في متحف محمود درويش ضمن الحملة العالمية التي أطلقها نشطاء تحت عنوان (#لنغني_موطني_معاً) و ذلك قبل القاء رواية (حيث اختفى الطائر) للشاعر غسان زقطان.

يذكر أن الحملة قد بدأت في الثالث و العشرين من أكتوبر الماضي و كان هدفها أن تجوب العالم كله وذلك عن طريق قيام مئات المتطوعين بالعمل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة في محاولة منهم لمساعدة دولة فلسطين لنيل استقلالها و حقوقها كاملة و ذلك عن طريق غناء نشيد موطني في أماكن عدة حول العالم حيث يتم  تصويرها و مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتجوب العالم بأكمله و ذلك يوم السابع من نوفمبر في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مدينة القدس .

وتهدف المبادرة بحسب القائمين على الحملة إلى رفض الشعب الفلسطيني بصوت واحد عن رفض الظلم وإننا شعب واحد في القدس، والضفة، وقطاع غزة وفي فلسطين المحتلة عام 48 وفي الشتات ونطالب بحقوقنا وحريتنا.

 

قوات الاحتلال تعتقل فتاة فلسطينية كتبت على «فيس بوك»: «سامحوني»

قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي باعتقال فتاة من مدينة الطور بالقدس بعد الهجوم على منزل ذويها بالقدس المحتلة .

وقالت مصادر محلية فلسطينية: إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة تمارا معمر أبو لبن (١٤ عامًا) بعد مداهمة منزل ذويها في قرية الطور، على خلفية منشوراتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

هذا و كانت تمارا قد كتبت على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك كلمة ” سامحوني ” فقط و هو ما جعل قوات الاحتلال اعاقلها حسب ما قالته المصادر الفلسطينية المحلية .

على صعيد آخر قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بمداهمة منازل عدة في مناطق متفرقة في الضفة الغربية و اعتقال العشرات فجر يوم الجمعة .

و زعمت قوات الاحتلال الاسرائيلي أن هؤلاء المعتقلين مطلوبون لدى جاهت أمنية اسرائيلية و من بينهم خمسة أشخاص متورطون في مقاومة أهداف الجيش و المستوطنين في الضفة الغربية .

الدفاع المدني يخلي  سبع إصابات من حادث سير بقلقيلية

قامت طواقم الدفاع المدني الفلسطينية باخلاء سبعة ضحايا بعد تعرضهم لحادث سير بعد تصادم بين مركبتين في شارع نابلس محافظة قلقيلية يوم الجمعة السادس من نوفمبر 2015 .

هذا و ذكرت  إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني في تقريرها أن طواقم الدفاع المدني أسرعت إلى مكان الحادث بعد وقوع الحادث مباشرة و قامت باخلاء الضحايا بمساعدة الهلال الاحمر الفلسطيني ة قامت بتأمين السيارات و إزالة الزجاج و الزيوت و تأمين حركة المرور و تسهيلها  ، علماً أن الحادث وقع بين مركبتين من فلوكس عمومي وتويوتا .

هذا و تهيب قوات الدفاع المدني السادة السائقين ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة و التأكد من سلامة و صيانة السيارة و المكابح تفادياً لسقوط ضحايا لا قدر الله .

قوات الاحتلال يطلق النار على سيارة في الخليل بزعم محاولة تنفيذ عملية دهس

زعمت صحيفية يديعوت أحرونوت الصهيونية أن قوات الاحتلال الاسرائيلية قد أطلقت النار على فتاة كانت تقود سيارة في محاولة منها لدهس الجنود .

هذا و أشارت الصحيفة العبرية أن الفتاة أصيبت بإصابات و جروح بالغة الخطورة على حياتها بينما أعلنت مصادر عبرية أخرى أنه قد وقعت ثلاث حالات اصابات بين جنود الصهاينة في المكان .

ومن جانبهم نفى شهود عيان بالمكان تنفيذ أية عملية دهس، وأن ما حصل هو حادث سير ذاتي للفتاة بالسيارة، إلا أن جنود قوات الاحتلال قد قاموا باطلاق النار عليها .