اخر اخبار اليمن 7/11/2015 .. بوتين يعلن الحرب في اليمن

التحالف يفشل محاولة هرب المخلوع من صنعاء

لم ينجح الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في الهرب خارج حدود مدينة صنعاء على متن طائرة روسية بعد ما رفضت قوات التحالف العربي إقلاع الطائرة الروسية دون تفتيشها .

و حسب ما جاء في صحيفة عاجل السعودية أن مصادر يمنية أعلنت يوم الجمعة عن محاولة الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح الهروب خارج صنعاء على متن طائرة روسية موجودة في مطار صنعاء .

وأشارت المصادر إلى أن قوات التحالف العربي منعت الطائرة الروسية من الإقلاع من مطار صنعاء الدولي، مشترطة توجهها إلى مطار “بيشة” السعودي للخضوع للتفتيش الأمر الذي رفضه طاقم الطائرة الروسية، ما يؤكد صحة المعلومات الواردة حول نية المخلوع صالح الفرار من اليمن على متن الطائرة.

 

يذكر أن المخلوع علي عبد الله صالح قام الثلاثاء الماضي بزيارة إلى السفارة الروسية لتقديم العزاء في ضحايا الطائرة المنكوبة التي سقطت الاسبوع الماضي في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية .

بوتين يعلن الحرب في اليمن 

أثارت كلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حديثه المثير عن دفاع موسكو عن رعاياها في الخارج بما فيها اليمن و سوريا و ليبيا أثارت الجدل و أشارت إلى أن الرئيس الروسي يلمح لوجود احتمالية لدى روسيا في التدخل العسكري الروسي في اليمن تزامناً مع وصول طائرة روسية لمطار العاصمة اليمنية صنعاء .

هذا و اعتبر العديد من الالمراقبون أن هذا التصريح يحمل في خباياه إعلاناً للحرب و نوايا روسية للتدخل العسكري في الأراضي اليمنية كما هو الحال في سوريا .

هذا و قال فلاديمير بوتين يوم الخميس في كلمته أقناء فعاليات المؤتمر العالمي الخامس لأبناء روسيا في المهجر في موسكو ” أنه يجب أن يكون أبناء الوطن المتواجدون خارج روسيا واثقون تماما من أننا سندافع عن مصالحهم، سيما عندما يجدون أنفسهم في أوضاع معقدة ومتأزمة، مثلما هو الحال في اليمن وسوريا وليبيا”.

يأتي هذا تزمناً مع زيارة الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح إلى السفارة الروسية باليمن لتقديم التعازي في ضحايا الطائرة المنكوبة كما هو في الظاهر لكن في الخفاء يبدو أنها كنت محاولة منه للتقرب للروس لتهريبه خارج البلاد و كذلك منظومة الصواريخ البالستية التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي و بعد أخذهم للسلطة في اليمن .

و أكد بوتين في كلمته أن توفير الحماية لأبناء روسيا من التمييز بأي صورة من صوره يعد من الأولويات الرئيسية لدى موسكو  . وأوضح أن الحديث يدور عن ضمان الحقوق الأساسية مثل الحق في دراسة لغة الأم والحفاظ على التقاليد الثقافية والروحية.

التحالف يصرف رواتب شهرين للجيش الوطني و يمتنع عن صرف رواتب رجال القبائل بمأرب

قامت اللجان بصرف مرتبات الجيش المتأخرة من أربعة أشهر و قاموا بصرف مرتب شهرين لهم و قالت مصادر عسكرية أن عدد من كتائب الجيش تسلمت رواتبها منذ صباح اليوم .

و أكد مصدر عسكري أن اللجان بدأت في صرف رواتب الجيش بمعدل صرف الشهرين 7 و 8 الماضيين و أن كل جندي سوف يستلم ثمانمائة ريال سعودي عن كل شهر .

ما يعني أن كل جندي في الجيش الوطني سوف يتسلم ألف و ثمانمائة ريال بينما باقي رواتب و ضباط الجيش سوف يتم الصرف لهم حسب أقدميتهم في الجيش و حسب الرتبة .

و على الصعيد الآخر قالت مصادر عسكرية أن تم رفض صرغ رواتب قوات المقاومة و أنها موقفة و لن يصرف لهم رواتب .

مؤكدا أن قيادة التحالف لن توافق على صرف مرتبات رجال الجيش الوطني ورجال المقاومة , وحسب قول المصدر : استلمنا فقط رواتب من قد انضم على قوات الجيش فقط وليس رجال المقاومة.