اخر اخبار فلسطين الأحد 8/11/2015

إصابة مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي في الخليل

أصيب فلسطينيين اثنيين بالرصاص الحي و آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و العشرات من حالات الاختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع و ذلك نتيجة للاشتباكات التي اندلعت يوم السبت بين المتظاهرين الفلسطينيين و قوات الاحتلال الاسرائيلي و قد تم نقل المصابين لمستشفى الخليل لتلقي العلاج .

الأخضر يواصل التحضير لمواجهة فلسطين

واصل منتخب المملكة العربية السعودية لكرة القدم تحضيراته لمواجهة منتخب فلسطين وذلك وسط حضور و متابعة من الاستاذ احمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم و عضو مجلس إلادارة أحمد العقيل و ذلك على أرضية ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم عام 2018 بروسيا و كأس أمم آسيا عام 2019 بالامارات العربية المتحدة .

و كان الأخضر السعودي قد بدأ حصته التدريبية عصر السبت بالجري حول الملعب ثم مجموعة من تمارين الاحماء البدني ثم طبق المدير الفني للمنتخب السعودي طبق العديد من الجمل التكتيكية تضمنت السرعة في نقل الكرة و التنويع في الجهة الهجومية في طريقة بناء الهجمة في الشق الهجومي ثم أنهى المران بتقسيمة على الملعب بأكمله تضمنتها تنفيذ للعديد من الجمل التكتيكية .

قوات الاحتلال تعدم مرأة مسنة فلسطينية رمياً بالرصاص

بعد أن انحرفت مركبتها عن الطريق ناحية مجموعة من جنود قوات الاحتلال أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلية ما يقرب من العشرين رصاصة على المسنة ثروت الشعراوي في الخليل و ذلك حسب ما أظهرته إحدى لقطات الفيديو لقوات الاحتلال الاسرائيلي و زعمت قوات الاحتلال أنها كانت في طريقها لدهس مجموعة من الجنود يقفون على حافة الطريق .

هذا و أكد شهود عيان لوكالة سما الفلسطينية أن الشهيدة ثروت شعراوي كانت تحاول الهرب من الغاز المسيل للدموع الذي ألقته قوات الاحتلال بطريقة كثيفة إلا أن قوات الاحتلال أطلقت عليها وابل من النيران ما أرداها شهيدة على الفور .

يذكر أن الشهيدة ثروت الشعراوي هي  زوجة الشهيد الفلسطيني فؤاد الشعراوي الذي اغتاله الاحتلال خلال الانتفاضة الأولى عام 1988 .

الهلال الأحمر الفلسطيني : قوات الاحتلال تعتدي على أحد المتطوعين بالقدس 

أصدر مركز الهلال الأحمر الفلسطيني بياناً قال فيه أن قوات الاحتلال الاسرائيلية اعتدت على أحد المتطوعين لدى جمعية الهلال الاحمر و ذلك أثناء مساعدته لأحد المصابين على أحد الحواجز داخل القدس.

و ذكر الهلال في بيانيه أن قوات الاحتلال الاسرائيلية اعتدت بالضرب على أحد الشباب المتطوعين على حاجز الصوانة بالقدس و توجهت طواقم الهلال على الفور و قامت باخراج المصاب من المكان و اسعافه و نقله لسيارة الاسعاف إلا أن جنديين من قوات الاحتلال لاحقا السيارة و اعتدى على الشاب مرة أخرى داخل سيارة الاسعاف .

وبنفس اللحظات تم الاعتداء على احد المسعفين خلال تواجده في الموقع.

إصابة شاب بعيار ناري شرق مخيم البريج وسط القطاع

أصيب شاب فلسطيني برصاص حي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة و ذلك أثناء المواجهاتالتي وقعت يوم السبت مع قوات الاحتلال الاسرائيلية .

و ذكرت مصادر طبية أن الشاب أُصيب بعيار ناري في قدمه من الدرجة المتوسطة و ذلك أثناء المواجهات شرق مخيم البريج .

مستوطنون يرشقون سيارات فلسطينية اليوم بالحجارة

قام مستوطنون من مستوطنة بيت حجاي يوم السبت برشق العديد من السيارات الفلسطينية بالحجارة و ذلك أثناء مرورها بالشارع الموازي للمستوطنة .

و ذكر موقع واللا العبري أن قوات الاحتلال ذهبت إلى المكان و قامت بإعادة المستوطنين مرة أخرى إلى داخل المستوطنة .

يشار إلى أن قوات الاحتلال تستخدم القوة المفرطة ضد المتظاهرين الفلسطينيين بينما يتم التعامل بهدوء مع المستوطنين على الرغم من إلحاقهم الاذى بممتلكات الفلسطينيين، إلا ان قوات الاحتلال غالبا ما تتواجد لتوفير الحماية لهم ولا تعمد لاعتقالهم إلا في حال اعتدوا على الجنود انفسهم.