اخر اخبار اليمن الأحد 8/11/2015 .. شاهد بالصور : اللقطات الأولى لوصول القوات البديلة من الجيش الإماراتي إلى عدن

عسيري : لهذا السبب لم يتم استهداف الحوثي وصالح بشكل مباشر

قال العميد الركن السيد أحمد عسيري وزير الدفاع السعودي و الناطق باسم قوات التحالف العربي أن حوالي سبعين بالمائة من الأراضي اليمنية عادة لقبضة السيطرة الحكومية الشرعية .

وتابع عسيري في مقابلة مع “سكاي نيوز عربية”، السبت، إن قوات التحالف تتقدم نحو هدفها الأساسي وهو “أمن واستقرار اليمن وإعادة السلطة الشرعية للبلاد وتأمين الحدود الجنوبية للسعودية”، مضيفا: “أنتم تلاحظون أن النتائج تتحقق يوما بعد يوم والمحافظات اليمنية تعود لسلطة الدولة والحكومة الشرعية”.

 

و في اجابته على إذا ما كان عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين و الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح إذا ما كانا من ضمن أهداف قوات التحالف العربي رد عسيري قائلاً :

مراكز القيادة والسيطرة ومن يقوم على تشغيلها وإدارتها أهداف مشروعة لأي عمل عسكري، يأتي في إطار تحديد النقاط الحاسمة للعدو والقضاء عليها، وصولا لمركز الثقل الأساسي لهذه الميليشيات وتنظيماتها”.

هذا و أبدى عسيريترحيب القوات العربية بأي جهود من الدول العربية و الشقيقة التي تستطيع أن تساهم في عملية إعادة الأمل لدى الشعب اليمني مثنياً على الجهود التي تبذلها دولة السودان واصفاً إياها بقيمة مضافة لعمليات التحالف العربي على الأرض اليمنية .

شاهد بالصور : اللقطات الأولى لوصول القوات البديلة من الجيش الإماراتي إلى عدن 

وصلت يوم السبت القوات البديلة للجيش الاماراتي بعد مغادرة قوات الجيش الأولى للبلاد اليمنية عائدة للإمارات العربية المتحدة الشقيقة .

3

كمين سعودي محكم لعشرات الحوثيين في إحدى المناطق بعسير و جثث الميليشيا تتناثر

عرضت وسائل الاعلام في المملكة العربية السعودية صوراً خاصة بجثث الحوثيين بعد مجازر مروعة تعرضت لها ميليشيا جماعة عبد الملك الوثي و ذلك أثناء محاولتهم التسلل لمنطقة الربوعة بمحافظة عسير السعودية و بحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة و الذخيرة و التي وقعت غنيمة في أيدي القوات السعودية بعض القضاء تماماً على ميليشيا الحوثي التي حاولت التسلل .

صحيفة “سبق” السعودية، نقلت عن مصدر سعودي قوله : “هناك عشرات الجثث متناثرة في أودية الربوعة للحوثيين ومرتزقة المخلوع ومروحيات الأباتشي لعبت دوراً مهماً في ملاحقة العناصر المأجورة على الشريط الحدودي”.

 

و في السياق ذاته ذكر موقع التغيير .نت بأن قناة المسيرة قد بثت صوراً و مقاطع لتسلل العشرات من ميليشيا عبد الملك الحوثي و ذكرت بأنهم سيطروا على منطقة عسير بالكامل و ذلك بعد هروب الجيش السعودي و ذلك قبل أن تأتي طيران الأباتشي و اتضح بعد ذلك أنه كمين محكم من القوات السعودية و التي قضت به على الميليشيا المتسللة .

صيد ثمين للتحالف العربي على أطراف صنعاء 

سقط أحد عشر قتيلاً من قوات ميليشيا عبد الملك الحوثي و ذلك عقب غارة جوية شنتها قوات التحالف العربي الجوية استهدفت بها كمية من التعزيزات التي كانت في طريقها إلى محافظة مأرب بشرق اليمن .

هذا و استهدفت الغارة الجوية مسلحين تابعين لميليشيا عبد الملك الحوثي و ذلك على الخط الواصل بين محافظة مأرب و مديرية خولان شرقي صنعاء .

و أسفرت هذه الغارة عن مقتل تسعة عشر مسلحاً وأعطبت ثلاث سيارات كانت تُقلهم للقتال في جبهة “صرواح” آخر معاقل الحوثيين في المحافظة.

إلى ذلك قالت مصادر محلية في مديرية سنحان، جنوبي صنعاء، مسقط رأس المخلوع صالح أن انفجارات ضخمة دوت صباح اليوم السبت بعد غارات للتحالف استهدفت مخزناً للسلاح تابع للحرس الجمهوري في المنطقة.