اخر اخبار فلسطين الاثنين 9/11/2015 .. مصرع طفلى بحادث دهس في الخليل

اعتقال شاب بالفوار و مواجهات ببيت عوا

قامت قوات الاحتلال الاسرائيلية مساء يوم الأحد باعتقال شاب على مدخل مخيم الفوار للاجئين جنوب الخليل في الوقت الذي قامت فيه اشتباكات بين مواطنين فلسطينيين و قوات الاحتلال الاسرائيلية و ذلك في بيت عوا جنوب الخليل بالضفة الغربية .

هذا و قالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الاسرائيلية قد اعتقلت الشاب الفلسطيني عبد الرحمن وليد الطيطي صاحب الثمانية عشر عاماً و ذلك بعد احتجازه على الحاجز العسكري المقام على مدخل المخيم و قد نقل بعدها لمكان مجهول حتى هذه اللحظة .

هذا و قامت جنود قوات الاحتلال الاسرائيلية باحتجاز سيارة بعدما اجبروا الشباب سائقيها على النزول و الوقوف صفاً و رفع ألديهم لأعلى بطريقة استفزت الشباب الفلسطينيين .

وفي بلدة بيت عوّا إلى الجنوب الغربي للخليل، اندلعت مواجهات متفرقة بين الشّبان وجنود الاحتلال على جدار الفصل العنصري غرب البلدة، أطلق الاحتلال خلالها القنابل الغازية والصوتية.

مصرع طفلة بحادث دهس في الخليل

لقيت طفلة فلسطينية مصرعها يوم الأحد بعد تعرضها لعملية دهس في مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية .

وقالت إدارة العلاقات العامة بالشرطة أن الطفلة ألمى عمر عبد الحافظ غيث البالغة من العمر خمس سنوات فقط قد لقيت مصرعها يوم الأحد و نقلت للمستشفى و لكنها توفيت قبل وصولها للمستشفي و لك بناءً على تحريات دورية الشرطة للمستشفى للوقوف على ملابسات الحادث .

وأوضح البيان الصادر من إدارة العلاقات العامة بالمستشفى أن سبب الوفاة يعود إلى تعرض الطفلة ألمى للدهس من قبل صهريج لنقل المياه بمنطقة جبل جوهر جنوب مدينة الخليل، ولاذ السائق بالفرار من موقع الحادث.

 وجرى محاولة إسعاف الطفلة ونقلها إلى المستشفى إلا أنها فارقت الحياة قبل وصولهاوأكد بيان الشرطة إبلاغ النيابة العامة ومباشرة التحقيق في الحادث والبدء بإجراءات البحث والتحري لإلقاء القبض على سائق الصهريج.

فلسطينيون يظهرون التضامن مع بلادهم بالغناء

قام مجموعة من الفلسطينيين بالتجمع مساء يوم السبت في الضفة الغربية  القدس و ذلك من أجل الغناء لوطنهم و أقيم الاحتفال في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القدس الرابعة عصراً بتوقيت جرينتش السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة .

وأنشد المشاركون النشيد الوطني الفلسطيني “موطني” وهو جزء من قصيدة للشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان كتبت في ثلاثينات القرن الماضي.
وفي مدينة رام الله بالضفة الغربية قالت ربى مسرجي منظمة الاحتفال إن الفلسطينيين في عشرات الأماكن في مختلف أرجاء العالم يشاركون في هذا الحدث.
وأضافت “الرسالة الأساسية أنه احنا شعب حي وهذه أحد وسائل المقاومة اللي هي مقاومة سلمية احنا موجودين احنا منرفض الاحتلال احنا عم منغني موطني بكل ما تحمله الكلمة من معنى احنا منقول لا نريد ذلنا المؤبد وعيشنا المنكد احنا عمالنا منقول الشباب لن يكل همه أن يستقل أو يبيد احنا عمالنا منحكي كلام اللي احنا شاعرين فيه هي مش مجرد نشيد هي معاني طالعة من القلب وهاد ع فكرة سبب انتشارها ونجاحها الشديد في العالم.”
وفي القدس لم تمنع الأمطار الناس عن المشاركة في الغناء التضامني لكن بدلا من الغناء في الهواء الطلق غنوا في أماكن مغلقة.

إصابة مستوطن إصابة خطيرة و انسحاب المنفذ

أصيب مستوطن إسرائيلي ظهر يوم الأحد بعد تعرضه لعملية طعن و ذلك قرب قرية النبي إلياس إلى الشرق من قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة أثناء ما كان داخل مركبته بينما فر المنفذ من المكان سريعاً .

وذكرت فرق الإسعاف الإسرائيلية أن إسرائيلياً في الأربعينات من العمر وصل حاجزاً للجيش بالمكان، وهو مصاب بطعنات في أطرافه العلوية، ووصفت جراحه ما بين متوسطة وخطيرة.