اخر اخبار سوريا ( سورية ) الاثنين 9/11/2015 .. مقتل أحد عشر مدنياً في غرب سوريا بغارات روسية

مسؤل عسكري سوري : المسلحون في سوريا يمتلكون صواريخ أرض جو 

صرح مسؤل في قاعدة حماه السورية أن المسلحين في أرض سوريا يمتلكون صواريخ أرض جو في امكانتها أن تصيب الهدف على ارتفاع 4.5 كيلو متراً من الأرض .

وأضاف المسؤول السوري في تصريحات اوردتها قناة “روسيا اليوم” – اليوم /الأحد/ – أن المسلحين لديهم صواريخ “ستينجر” وغيرها مماثلة من أنواع أخرى، بما فيها صينية الصنع، استولوا عليها من الجيش النظامي ، لافتا إلى أن استخدام هذه الصواريخ من قبل المسلحين أفقد الجيش عددا كبيرا من الطائرات.
وأضاف أن الارتفاع الآمن هو 4.5 كلم، لكن الطيارين السوريين يرون أنفسهم مضطرين للتحليق على ارتفاعات أقل من ذلك، حريصين على دقة الضربات وتجنيب تضرر المنشآت المدنية وضمان إصابة مواقع الإرهابيين.

مقتل أحد عشر مدنياً في غرب سوريا بغارات روسية

لقي أحد عشر مدنياً سورياً مصرعهم يوم الأحد من بينهم طفلاً و ذلك بعد تعرضهم لغارات روسية في مناطق بشمال غرب سورية و ذلك حسب ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الانسان .

و في شمال سوريا لقى ما يزيد عن العشرة مدنيين مصرعهم و ذلك بعد تعرضهم لغارات شنتها قوات النظام السوري على مدينة الباب الواقعة في قبضة تنظيم داعش و ذلك أيضاً حسب ما أعلنه المرصد .

وأفاد المرصد بمقتل “تسعة مدنيين على الأقل بينهم طفل، وإصابة آخرين بجروح جراء قصف لطائرات حربية يعتقد أنها روسية لمناطق في مدينة معرة النعمان” في ريف إدلب الغربي.

وفي ريف إدلب الجنوبي الشرقي، قتلت سيدتان على الأقل، وأصيب مدني ثالث بجروح جراء “قصف طائرات حربية يعتقد أنها روسية لمقر لحركة معارضة في بلدة سراقب”، بحسب المرصد.

ويسيطر “داعش” منذ مطلع العام 2014 على الباب، وتعرضت مقاره ومستودعاته في المدينة لضربات جوية شنتها طائرات حربية روسية الشهر الماضي.

أما في حلب فأفاد المرصد السوري أن ثلاثة مواطنين بينهم طفلاً لقيوا مصرعهم جميعاً إضافة لإصابة العديد من الأشخاص و ذلك جراء سقوط قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق في شارع النيل وأماكن أخرى تحت سيطرة قوات النظام في المدينة”.

قوات التحالف تنفذ واحد و ثلاثين ضربة جوية ضد تنظيم داعش في سورية و العراق 

أعلنت قوات المهام المشتركة يوم الأحد أن قوات التحالف الدولي الجوية قد قامت بشن غارات جوية و ضربت واحد و ثلاثين ضربة ضد أماكن لتنظيم داعش الارهابي في سورية و العرقا و ذلك خلال الأربعة و العشرين ساعة الماضية .

وجاء في بيان لقوة المهام المشتركة بثه راديو (سوا) الأمريكي أن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 31 غارة ضد تنظيم ” داعش ” في العراق وسوريا .

 

و ذكر البيان أن قوات التحالف قامت بضرب أثنى عشر ضربة في سورية استهدفت من خلالها وحدات قتال و مخزن إمداد للتنظيم الارهابي كما قامت بتنفيذ تسعة عشر ضربة في العراق نجحت من خلالها في تدمير معسكرات و مخازن للأسحلة لدى التنظيم